2021-05-19 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

الحاج توفيق: التشاركية التي دعا الملك إليها غير موجودة

الحاج توفيق التشاركية التي دعا الملك إليها غير موجودة
جو 24 :



قال رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق، إن التشاركية الحقيقة بين القطاعين العام والخاص والتي دعا إليها مرارا وتكرار جلالة الملك، غير موجودة على أرض الواقع، مشددا على أن أساس أي عملية تشاركية هو الاحترام المتبادل والثقة والصدق في التعامل من كلا الطرفين.

وأضاف الحاج توفيق في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "للأسف، وبعد سنوات طويلة، مازلنا نشاهد نفس الممارسات وإن كانت بصورة وشكل ونسب مختلفة، فتجد من ليس لديه الوقت ليعطيك موعدا لبحث قضية عامة، ومنهم إن جلست معه لا يكلّف نفسه بكتابة ملاحظاتك ويكتفي بضيافة محترمة، وآخر يعطيك وعودا وكلاما معسولا لكن دون تنفيذ، وهناك عشرات الكتب الرسمية لا يتمّ الرد عليها، وهناك من يحترم القطاع الخاص ويتخذ قرارا وهناك من يحترم القطاع الخاص ولا يمكن أن يتخذ قرارا".

وتابع: "الوضع الاقتصادي الحالي يُلزم جميع الأطراف بالتشاركية، وخاصة الحكومة بصفتها السلطة التنفيذية، كما يُلزم كلّ مسؤول بأن يكون صاحب قرار ولا يخشى أحدا في سبيل مصلحة البلد والمواطن والاقتصاد الوطني".

ولفت إلى أن كلّ يوم يمرّ ونحن في هذا السبات وحالة "الصمت الاقتصادي"، يزيد من حجم الوجع والألم والقهر والطفر والمعاناة، ويزيد من نسبة البطالة والفقر والشركات المفلسة.

واختتم منشوره بالقول: "الرجولة لا تكون بتهميش القطاع الخاص وتطنيش مطالباته وعدم ايجاد علاج لمعاناته، إنما الرجولة والشجاعة تكون بتنفيذ ما جاء في كتاب التكليف السامي والأوراق النقاشية، وتنفيذ القسم الذي تم أمام جلالة الملك عند التكليف، والنزول للشارع والاحتكاك بالناس في كل ربوع الأردن دون استثناء، وشعبنا طيب ومحب لوطنه ومليكه ولكن من حقه ان يجد من يطبطب على كتفه ويشعر بوجعه ويعطيه حقه والعلاج الذي يطيب آلامه".
 
تابعو الأردن 24 على google news