jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يسأل الحكومة عن قناة اليرموك - وثيقة

العرموطي يسأل الحكومة عن قناة اليرموك  وثيقة
جو 24 :


وجّه النائب صالح العرموطي سؤالا نيابيا إلى وزير الدولة لشؤون الإعلام حول قناة اليرموك، وسبب استهدافها بالذات.

وجاء في سؤال العرموطي: "أما آن لقناة اليرموك أن تترجل ويسمح لها بالعمل على قدم المساواة مع القنوات المرخصة وتحصل على حقها بالترخيص للبث في الأردن وقد تم استيفاء كافة المستلزمات القانونية والموضوعية والفنية للبث وهي مؤسسة اعلامية وطنية تحرص على أمن الوطن واستقراره وسيادته وهي تطالب بحق من حقوقها الدستورية في العمل أسوة بباقي المؤسسات الإعلامية في هذا الوطن وهي قناة جادة وراشدة وتعني العمق في التفكير والصلابة في قول الحق وتحرص على أمن واستقرار الوطن بشجاعة وفروسية ولها جمهور كبير".

ولفت نقيب المحامين الأسبق إلى أن هيئة الإعلام سبق لها أن نسّبت لمجلس الوزراء بالسماح لهذه القناة بالبث.

وتاليا نصّ السؤال:

الاثنين :19/4/2021 م

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الدولة لشؤون الاعلام.

نص السؤال :
1. أما آن لقناة اليرموك أن تترجل ويسمح لها بالعمل على قدم المساواة مع القنوات المرخصة وتحصل على حقها بالترخيص للبث في الأردن وقد تم استيفاء كافة المستلزمات القانونية والموضوعية والفنية للبث وهي مؤسسة اعلامية وطنية تحرص على أمن الوطن واستقراره وسيادته وهي تطالب بحق من حقوقها الدستورية في العمل أسوة بباقي المؤسسات الإعلامية في هذا الوطن وهي قناة جادة وراشدة وتعني العمق في التفكير والصلابة في قول الحق وتحرص على أمن واستقرار الوطن بشجاعة وفروسية ولها جمهور كبير.
2.هل تعلم الحكومة أن هيئة الإعلام قد سبق لها أن نسبت لمجلس الوزراء بالسماح لهذه القناة بالبث.
3.لماذا استهداف قناة اليرموك بالذات في هذه الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولمصلحة من عدم سماع الصوت الحر في هذا الوطن.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
المحامي النائب
صالح عبدالكريم العرموطي
 
  • العرموطي يسأل الحكومة عن قناة اليرموك - وثيقة
تابعو الأردن 24 على google news