2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب فريحات ل الاردن ٢٤: مذكرة حجب الثقة بحكومة الخصاونة تم وأدها

النائب فريحات ل الاردن ٢٤: مذكرة حجب الثقة بحكومة الخصاونة تم وأدها
جو 24 :
 


خاص - كشف النائب ينال فريحات عن  مصير مذكرة حجب الثقة بحكومة بشر الخصاونة التي تم تقديمها قبل شهر و نصف من قبل مجموعة من النواب قائلا :  تم وأدها في مهدها .

واضاف فريحات ل الاردن 24 ان ضغوطا  هائلة من قبل جهات متعددة تعرض لها بعض الموقعين على المذكرة لسحب تواقيعهم وتم ذلك بالفعل ، ما افقد المذكرة  النصاب القانوني .

وقال انه لم يتبق من الموقعين على المذكرة سوى نواب الاصلاح والنائب اسامة العجارمة ما افقدها النصاب القانوني.


وكان ثلاثة عشر نائبا قد تقدموا بمذكرة حجب الثقة عن حكومة الدكتور بشر الخصاونة اثر قاجعة مستشفى السلط الحكومي بتاريخ 14/3/2021

وجاء في  نص المذكرة

إن الأردن يحتاج حكومات مؤهلة  تقود مسيرة إصلاح النهج السياسي، الذي هو أساس الإصلاح في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حكومات تطابق أفعالها أقوالها، ويلمس الشعب صدق توجهها.

وإن البلاد تمر بحالة استثنائية نتيجة وباء كورونا، وأثبتت الحكومة الحالية عبر أدائها عجزها عن القيام بواجبها تجاه حماية الوطن، ورعاية المواطن، الأمر الذي أدى لأخطاء لا يمكن قبولها، أو المرور عنها دون محاسبة، ودون تقييم شامل، خاصة وأنها تتعلق بحياة المواطن الأردني.

إننا وأمام ما جرى في مستشفى السلط الحكومي من كارثة أودت بحياة مواطنين أبرياء، وعجز الحكومة عن تلبية حاجات المواطنين وإيجاد الحلول لما يعانونه اقتصادياً ومعيشيا، وأمام حالة التخبط في إدارة مؤسسات الدولة، واستنادا للمادة ٥٣ و ٥٤ من الدستور، نتقدم نحن النواب الموقعون أدناه بطلب عقد جلسة لطرح الثقة بحكومة دولة د. بشر الخصاونة.

يذكر ان مذكرة الحجب النيابية التي تعد الاولى في عمري مجلس النواب والحكومة معا  لم يوقع عليها للان سوى 13 نائبا فقط من مجموع عدد اعضاء المجلس البالغ 130 نائبا وقد خلت من توقيع نواب مدينة السلط , وتاليا الاسماء الموقعة :

صالح العرموطي
عبدالكريم الدغمي
موسى هنطش
طالب الصرايرة
ايوب خميس
اسامة العجارمة
ينال فريحات
محمد ابو صعيليك
احمد القطاونة
حسن الرياطي
ذياب المساعيد
مروة الصعوب
توفيق المراعية
تابعو الأردن 24 على google news