2021-06-16 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

العتوم: العسعس وزواتي يمتنعان عن حضور اجتماعات لمراجعة اتفاقيات توليد الكهرباء

العتوم العسعس وزواتي يمتنعان عن حضور اجتماعات لمراجعة اتفاقيات توليد الكهرباء
جو 24 :


خاطب رئيس لجنة الطاقة النيابية، المحامي زيد العتوم، رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، حول تخلّف وزراء عن حضور اجتماعات لجنة الطاقة والثروة المعدنية، وخاصة الاجتماع المقرر لمناقشة موضوع اتفاقيات توليد الكهرباء وآثارها، حيث جرى تأجيله لثلاث مرات نتيجة تخلّف الوزراء عن الحضور.

وفي التفاصيل، قال العتوم في الخطاب الذي اطلعت عليه الاردن24، إن اللجنة كانت قد حددت موعدا لاجتماع مع وزير الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ووزير المالية محمد العسعس ووزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة وآخرين، حيث قام وزير التخطيط الاعتذار وانابة أمينه العام قبل موعد الاجتماع بيوم، فيما اتصلت وزيرة الطاقة قبل الاجتماع مباشرة واعتذرت عن الحضور، فيما لم يحضر وزير المالية ولم يعتذر عن الحضور.

وأشار إلى أن هذه المرة الثالثة التي يتمّ فيها تأجيل هذا الاجتماع الذي كان يُفترض أن يُناقش خلاله موضوع اتفاقيات توليد الكهرباء وآثارها، لافتا إلى أن دعوة وزير التخطيط تمت لآخر اجتماع فقط.

واعتبر العتوم ما جرى استهتارا بعمل لجنة الطاقة ووقت أعضاء اللجنة، داعيا العودات لاتخاذ ما يلزم من اجراءات تحفظ كرامة وهيبة مجلس النواب وتمكّن لجنة الطاقة من ممارسة دورها الرقابي والتشريعي الذي قال إنه "لا يمكن أن يتمّ في ظلّ ممارسات مثل تلك".
 
تابعو الأردن 24 على google news