jo24_banner
jo24_banner

الحنيفات تحديث خطة التعامل مع الحرائق وخارطة للمناطق الساخنة

الحنيفات تحديث خطة التعامل مع الحرائق وخارطة للمناطق الساخنة
جو 24 :
وجه وزير الزراعة م. خالد الحنيفات خلال لقاءه اليوم مدير عام الدفاع المدني العميد انور الطراونة و بحضور مدير مديرية الحراج الى ضرورة تحديث خطة التعامل مع الحرائق ووضع خارطة واضحة للمناطق الساخنة والتي يتكرر وقوع الحرائق فيها .

وبين الحنيفات ان الترتيبات الاستباقية تساعد في الحد من الحرائق وتحقيق سرعة الاستجابة في التعامل مع حرائق الغابات واوعز الى تعزيز مديريات الظراعة في محافظات عجلون وجرش بأربع تركتورات لكل محافظة مزودة بتنكات ماء وايضا محافظة العاصمة في مناطق ( ناعور ووادي السير ) وعين الباشا بعدد من التركتورات وذلك بناء على النتائج الايجابية لتلك الاليات في الحركة ضمن المناطق ذات الجغرافية الصعبة وداخل الغابات وتزويدها بالخراطيم ذات الاطوال المناسبة للوصول لمواقع الحرائق مما يحقق اجراءات الاطفاء الاولي ومحاصرة الحريق حتى وصول الدفاع المدني .

واكد الحنيفات على ضرورة تنظيم اليات التنسيق وسرعة التواصل من خلال ربط شبكة اتصال الدفاع المدني ومديرية الحراج وصولا الى اعلى درجات السرعة في التعامل مع المعلومة اضافة الى تناغم الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع الحرائق وتشديد متابعة التعديات على الغابات وبنفس الجهد والاهتمام .

واشار الحنيفات الى ان الوزارة ومن خلال خطة التشجير ستعمل على اجراءات ازالة الاعشاب والاحطاب الجافة الموجودة في الغابات للتخفيف من البيئة الداعمة لوقوع الحرائق واتساع رقعتها .

وثمن الحنيفات الدور الكبير والهام للامن العام ،مديرية الدفاع المدني والجهد الكبير في التعامل مع الحرائق والتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة في مكافحة حرائق الغابات .

 
تابعو الأردن 24 على google news