jo24_banner
jo24_banner

مشادّات حادّة بين النواب بسبب "السفرات"

مشادّات حادّة بين النواب بسبب السفرات
جو 24 : خلافات ومشادات حادّة نشبت تحت قبة البرلمان صباح الاثنين حول مسألة سفر النواب وتمثيل الوفود الخارجية، حيث اتهم نواب زملاء لهم بأنهم سافروا لأكثر من مرة.

أشد هذه المشادات وقعت بين النائبين عساف الشوبكي وطارق خوري، حيث قال الشوبكي ان عددا من النواب سافر أكثر من مرة، فثار حنق النائب خوري، حتى وصل الأمر إلى التراشق اللفظي بين النائبين، حيث قال الشوبكي لخوري (انت من يتفلسف وانت كذاب).

ومن جهته نفى رئيس مجلس النواب سعد السرور سفر أي نائب لأكثر من مرة، وأضاف مستدركا: "إن حصل هذا فقد جاء تلبية لدعوات شخصية وجهت لبعض النواب، ولا سيما ممثلي لجان محددة، ما فسّره بعض اعضاء المجلس بأن السرور يلمح إلى سفراته هو على وجه الخصوص.

أما نائب رئيس المجلس، خليل عطية، فقال: "لا يوجد أي نائب سافر أكثر من مرة، وإن كان خوري سافر أكثر من مرة فقد سافر نيابة عن رئيس مجلس النواب".

وقال النائب زكريا الشيخ: "ان الجدل والخلاف دليل على عدم وجود أنظمة لتشكيل الوفود، وعلى غياب العدالة في التمثيل"، وطالب بمنح المكتب التنفيذي صلاحية تنظيم هذه المسألة عوضا عن تلمكتب الدائم.

وانتقد النائب بسام المناصير ما وصفه بـ "الانتقائية المغرضة" في مسألة السفر، وطالب بوضع معايير وأسس تضمن العدالة لجميع اعضاء المجلس النيابي.
تابعو الأردن 24 على google news