2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صهر النسور يربح شاغر مدير الإقراض الزراعي بسحبة "يا نسيب" !!

صهر النسور يربح شاغر مدير الإقراض الزراعي بسحبة يا نسيب !!
جو 24 : قرّر رئيس الحكومة د. عبدالله النسور تعيين محمد عيسى عبد الرحيم الحياري مديرا عاما لمؤسسة الإقراض الزراعي، وذلك دون أيّ إعلان عن وجود شاغر في المؤسسة، وفي غياب كامل لأبسط أشكال التنافس لإشغال هذا المنصب.. فالحياري ليس سوى شقيق زوجة النسور، وربما يتجاوز هذا في أهميّته بالنسبة للرئيس كلّ ما يمكن تخيّله من مؤهلات قد لا تتوافر في المدير الجديد !!

المسألة يمكن قراءتها كمؤشّر على قرب رحيل "الدغري"، ما دفعه إلى الإسراع في جني الثمار الأخيرة قبل ان يفقد امتيازات الرئاسة و"نعمة" المنصب التي آن لها أن تنضب !!

ولكن ربّما يكون الأمر على العكس تماما من الاستنتاج السابق، فالرجل قد يفعل ما هو أكثر من ذلك، ويتعامل مع مختلف مؤسّسات الدولة على انّها شركة خاصّة أو اقطاعيّة منحت له، في حال ضمن بقاءه في منصبه لفترة قد تقترب من الزمن القياسي الذي حقّقه وزير خارجيّته العابر للحكومات، ناصر جودة.

"الدغري" أثبت مقدرته على جني المكاسب وتحقيق طموح المقرّبين، بعد أن أثبت قدرته العجيبة على تبديل مواقفه السابقة وتغيير مبادئه وخطابه بقدرة كرسيّ.. كثير ما أثبته الرجل خلال ولايتين متتاليتين، وربّما يهون حرمانه من الولاية العامّة أمام ما يمكن تحقيقه من مكتسبات له ولأنسبائه وأقربائه وربّما جيرانهم أيضاً !!
تابعو الأردن 24 على google news