jo24_banner
jo24_banner

طلبة الجرايات في اليرموك يطالبون بصرف مستحقاتهم قبل العيد.. والهيلات يوعز بتسريع الاجراءات

طلبة الجرايات في اليرموك يطالبون بصرف مستحقاتهم قبل العيد.. والهيلات يوعز بتسريع الاجراءات
جو 24 :
خاص - ناشد طلبة الجرايات في جامعة اليرموك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ابو قديس التدخل في حلّ قضيتهم ومخاطبة ادارة الجامعة من أجل صرف المخصصات المالية لهم.

وقال الطلبة لـ الاردن24 إن ادراة الجامعة تماطل في صرف مستحقات طلبة الجرايات اسوة بطلبة جامعة العلوم والتكنلوجيا ليتمكنوا من الصرف على أنفسهم قبل عيد الفطر.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات أنه أوعز لعميد الدراسات العليا والمدير المالي صرف المستحقات للطلبة.

وأضاف الهيلات لـ الاردن24 إن المخصصات تصرف عادة في نهاية الفصل، ولكن نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة والعيد سيتم صرف المستحقات في أسرع وقت ممكن.

وتاليا نص المناشدة كما وردت الاردن24:

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم، رئيس مجلس التعليم العالي
السلام عليكم ورحمة الله

نحن مجموعة من طلبة منحة الجرايات في كلية الدراسات العليا في جامعة اليرموك، نتقدم لحضراتكم بتظلم حول تأخر تسليم مخصصاتنا المالية لمنحة :"الجرايات" ، وهنا نسوق الوقائع كما يلي:
1_في بداية هذا الفصل تم مراجعة الدائرة المالية في الجامعة بخصوص الاستفسار عن مخصصاتنا، فتم اخبارنا، بأنه سيتم صرف مخصصاتكم بعد 7 ايام من وصول قوائم اسماء المستحقين للمنحة من عمادتكم.

2_تم مراجعة عمادتنا (عمادة الدراسات العليا) في بداية هذا الفصل، وتم ابلاغنا ان قوائم أسمائكم سيتم إرسالها بعد 25 يوم بحد أقصى الى الدائرة المالية.

3_عند مراجعة الدائرة المالية من طلبة منحة الجرايات، تم ابلاغنا بأن قوائم أسمائكم وصلت للمالية وتم تسليمها للموظفين لتدقيقها(قبل شهر من الان) .

3_قبل 25 يوم تم ابلاغنا ان معاملاتكم سلمت للموظف :"..." وسيتم رفع شكاتكم للبنك فور انتهاء عمله، ومن المؤكد انكم ستستلمون مخصصاتكم قبل عيد الفطر.
4_فجاءة نبلغ من الدائرة المالية اليوم (3/5/2021 وفي تمام الساعة 11ص) أن معاملاتكم بها أخطاء جسيمة وتم إعادتها لعمادة الدراسات العليا، لإعادة العمل بها، وهنا نقول ما سبب اكتشاف هذا الخطأ المزعوم قبل أيام من حضور الموعد الذي التزمت به المالية لتسليمنا مستحقاتنا المالية اي قبل العيد!،وبحسب ما فهمنا انا الدائرة المالية قامت بوضع اسس جديدة لتسليم مخصصات الجرايات "تم ابتداع هذه الأسس قبل أيام قليلة من موعد استحقاق وعد الصرف"

5_هل عمادة الدراسات العليا فعلا أخطأت أخطاء جسيمة في إجراءات منحة الجرايات ، كما ادعت الدائرة المالية، ولماذا لم تخاطب الدائرة المالية عمادة الدراسات العليا فور تلقى قوائم اسمائنا(قبل 30 يوم من الان؟) ، نحن نعلم ان معاملتنا سلمت لموظفة في اجازتها، وتم العمل في معاملاتنا حسب الأصول وانجزت. واين هذه الأسس (الفجائية) من بداية الفصل واين التنسيق بين الدائرة المالية وعمادتنا ابتداء؟

6_نتساءل ما سبب حصول زملائنا في مختلف الجامعات الرسمية على مخصصاتهم المالية، كجامعة العلوم والتكنولوجيا على مخصصاتهم بعد أيام قليلة من نهاية الفصل، دونما اي تأخير او تأجيل او تسوي او مطل، فلماذا يتم تأخير مخصصات الجرايات لطلبة الدراسات العليا في اليرموك عن دون الجامعات؟.

7_اذا كان الخطأ الجسيم الذي أدى لتأخير تسليمنا مخصصاتنا المالية بسبب التقصير الإداري(خطأ إداري من أحد الموظفين ترتب عليه ضرر على طلبة المنحة) هل سيتم محاسبة ذلك الموظف، وفقا لقاعدة سيادة القانون؟، فلم نسمع اطلاقا ان هناك مؤسسة غيرت اسس تسليم الجرايات في منتصف الفصل الذي يليه، علما أن الأسس والتعليمات التي تم قبولنا عليها ابتداء في منحة الجرايات في الفصل الدراسي السابق(الفصل الاول) يتوجب أن تكون هي نفسها التي يتم بموجبها التعامل مع الطلبة(فنحن قبلنا في منحة الجرايات بحسب نظام الجرايات الساري المفعول في حينه، ويتوجب أن تكون اسس الجرايات موافقة لذلك النظام، ومن المعلوم ان اسس الجرايات لم تغير في الفصل الماضي ولهذا فالمنطق يقول:"إذا لم تغير تعليمات الجرايات للفصل الماضي فكيف تغير إجراءات صرف المنحة، فالاجراءات يتوجب أن تكون مقارنة للتعليمات، اما ان نقبل على نظام وتعليمات ويتم ابتداع إجراءات تأخيرية بعد امد من الزمن فهذا امر بغاية الغرابة؟!.
وعليه نتمنى من معالي الدكتور محمد ابو قديس ومن عطوفة رئيس الجامعة، فتح تحقيق رسمي للوقوف على مجريات القضية، واتخاذ الإجراءات لضمان انصافنا وتسليمنا مخصصاتنا دون أي تاخير.

حفظ الله الأردن العزيز وحفظ جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني بن الحسين وحفظ ولي العهد الأمين الأمير الحسين بن عبدالله.
طلبة منحة الجرايات /جامعة اليرموك

 
تابعو الأردن 24 على google news