jo24_banner
jo24_banner

اربد: تحرير 38 مخالفة وانخفاض أسعار دجاج النتافات

اربد: تحرير 38 مخالفة وانخفاض أسعار دجاج النتافات
جو 24 :
حررت فرق الرقابة والتفتيش في مديرية الصناعة والتجارة بمحافظة إربد 38 مخالفة منذ منتصف شهر رمضان حتى اليوم الثلاثاء.
وقال مدير المديرية رائد الخصاونة، لـ(بترا)، إن المخالفات جاءت لعدم وضع لوائح سعرية وزيادة أسعار المواد التموينية المحددة بسقوف سعرية وإعاقة عمل فرق الرقابة والتفتيش وأفراد خالفوا أوامر الدفاع المتصلة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.
وأشار الخصاونة إلى أن حجم المخالفات يعكس مدى الالتزام الكبير من قبل التجار والمواطنين فيما يتصل بوضع اللوائح السعرية وعدم تجاوز السقوف السعرية للمواد التموينية المشمولة بذلك إلى جانب الالتزام بصحة وجودة المواد التموينية ومراعاة أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادرة الموجبة تطبيقا لمعايير ضبط العدوى من فيروس كورونا المستجد.
وأكد أن جميع المواد التموينية والسلع الأساسية والرمضانية متوفرة بكميات كبيرة وكافية وأسعار متوازنة في متناول الجميع بما فيها الخضار والفواكه.
ولفت إلى أن اسعار دجاج النتافات شهدت انخفاضا عن السقف السعري المحدد بـ165 قرشا للكيلو الواحد بمعدل عشرة قروش، فيما الدجاج الطازج متوفر بكميات كافية ادت الى حدوث انخفاض بأسعاره أيضا، مؤكداً ان الزيوت النباتية والسكر والأرز يباع ضمن السقوف السعرية المحددة.
ونوه إلى أن اللحوم الحمراء متوفرة بكميات تكفي حجم الطلب والاستهلاك وهي تباع بأسعار معقولة ومتوازنة ضمن المعدلات السابقة ولم يطرأ عليها أي ارتفاع.
واعتبر الخصاونة أن حركة التسوق في إربد متوسطة قياسا بمواسم سابقة في حين وصفها تجار بالضعيفة نسبيا.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news