jo24_banner
jo24_banner

ذبحتونا: جامعات خاصة ترفض تنفيذ قرارات الوزير وتُلزم الطلبة بالدفع قبل التسجيل

ذبحتونا جامعات خاصة ترفض تنفيذ قرارات الوزير وتُلزم الطلبة بالدفع قبل التسجيل
جو 24 :

وجهت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا” رسالة الى وزير التعليم العالي الدكتور محمد ابو قديس، طالبته فيها بمتابعة مدى التزام الجامعات الرسمية والخاصة بقراره الصادر قبل اسبوعين والذي سمح بموجبه لكافة الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي دون اشتراط تسديد الرسوم الجامعية، والذي تم بموجبه وقف العمل بالدفع قبل التسجيل.

ولفتت الحملة الى ان بعض الجامعات الخاصة رفضت تسجيل الطلبة للفصل الصيفي قبل دفع الرسوم مقدمًا وألزمتهم بالدفع قبل التسجيل، ضاربة بعرض الحائط قرار الوزارة. وعند مراجعة الطلبة لادارة الجامعة، تفاجأ الطلبة بادعاء ادارة الجامعة بان قرار الوزير غير ملزم لهم وانهم لن يطبقوه في جامعتهم، وان الطالب الذي لا يدفع الرسوم مقدما لن يسمح له بالتسجيل للفصل الصيفي.

وطالبت الحملة وزير التعليم العالي بالتدخل الفوري لإلزام هذه الجامعات بالسماح لكافة الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي دون اشتراط دفع الرسوم مقدمًا. كما نأمل من الوزارة أن تضع آليات عملية لمتابعة تطبيق قراراتها وخاصة تلك المتعلقة بالأمور المالية للطلبة.

على صعيد آخر ستصدر حملة ذبحتونا بيانًا تفصيليًا توضح فيه موقفها من مسودة نظام إدماج التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي، خاصة وأن المسودة تحتوي على إشكاليات كبيرة قد تؤدي إلى مزيد من التراجع في جودة التعليم الجامعي ومخرجاته.


 
تابعو الأردن 24 على google news