jo24_banner
jo24_banner

المومني يطالب التربية بسرعة انصاف المعلمين المتضررين من نظام الرتب

المومني يطالب التربية بسرعة انصاف المعلمين المتضررين من نظام الرتب
جو 24 :


خاص - طالب رئيس لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب، الدكتور بلال المومني، وزارة التربية والتعليم سرعة البتّ في قضية المعلمين الذين لحقهم غبن أثناء تطبيق نظام رتب المعلمين القديم والجديد، حيث حُرم معلمون من الترفيع من رتبة إلى أخرى بسبب الانتقال من نظام الرتب القديم إلى الجديد، رغم اجتيازهم كلّ الدورات اللازمة، فيما لم يتمكن هؤلاء من الخضوع للامتحان بسبب عجز الوزارة نفسها عن عقده.

وأضاف المومني لـ الاردن24 إن الوزارة مطالبة بحفظ حقوق المعلمين لدى الانتقال من نظام الرتب القديم إلى النظام الجديد، وخاصة اولئك الذين لم يتمكنوا من تقديم الامتحانات بسبب جائحة كورونا واجتازوا الاختبارات السابقة وحققوا متطلبات الترفيع من رتبة إلى أخرى.

ولفت إلى أن عدد المعلمين المتضررين يُقدّر بالمئات، ولا بدّ من انصافهم واتخاذ القرار المناسب بشأنهم.

كما طالب المومني بانهاء قضية الاداريين في وزارة التربية والتعليم من الفئتين الأولى والثانية، والذين لم يحصلوا على علاوات التعليم ولا العلاوة الادارية.

وبيّن أن قضية هؤلاء تكمن بعدم حصولهم على علاوة التعليم بسبب تصنيفهم كاداريين، ورغم عدم حصولهم على علاوة الاداريين أسوة بزملائهم في الوزارات الأخرى، وهؤلاء يتقاضون رواتب من 250-260 دينارا، في حين يتقاضى زملاؤهم في الوزارات الأخرى (450-500) دينار، وفي هذا ظلم واجحاف بحقهم.
 
تابعو الأردن 24 على google news