jo24_banner
jo24_banner

اعلان آلية لانتقال الطلبة الاردنيين من جامعة التعليم المستمر الى جامعات اخرى

اعلان آلية لانتقال الطلبة الاردنيين من جامعة التعليم المستمر الى جامعات اخرى
جو 24 :



خاص - طالب رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ابو قديس، بحلّ قضية الطلبة المتواجدين في كازخستان والبالغ عددهم (520) طالبا وطالبة، وذلك بعد اغلاق جامعتهم من قبل الحكومة الكازاخية.

وقال المومني لـ الاردن24 إن هؤلاء الطلبة يدرسون الطب وطب الأسنان ومنهم (120) طالبا في المراحل النهائية من الدراسة ولم يتبقّ على تخرجهم سوى شهر وآخرون بقي على تخرّجهم أسبوعان، داعيا إلى ايجاد الحلول لقضيتهم مع السلطات الكازاخية كالابقاء على الخريجين لحين انهائهم دراستهم ونقل الآخرين إلى جامعات مشابهة بالرسوم حسب اختيارهم بدلا من نقلهم إلى جامعة واحدة كما يجري الحديث عنه.

ومن جانبه، قال السفير الأردني في كازاخستان، يوسف عبد الغني، إن السفارة ستعلن اليوم الخميس آلية انتقال طلبة جامعة التعليم المستمر والتي أغلقت بقرار قضائي إلى (7) جامعات حددتها وزارة التعليم الكازاخية، حيث ستراعى مصلحة الطلبة الأكاديمية والمالية خلال عملية النقل.

وأكد في سلسلة تغريدات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن عملية الانتقال لن تتضمن أي تكاليف مالية قد ترهق الطلبة وأولياء أمورهم، وستجري العلمية إلكترونيا ودون تدخل وسطاء وستحافظ على الفصل الدراسي الحالي للطلبة.

وبالنسبة للطلبة الخريجين، أكد أنهم سيتخرجون -بعون الله- قبل نهاية الصيف القادم وذلك في حال اكتمال اوراقهم، فيما سيُعدّ لهم امتحان وطني خاص بالتنسيق مع الجامعات المنتقلين إليها، لافتا إلى وجود لجنة كازاخية خاصة موجودة حاليا في ألماتي لتنسيق عملية الانتقال بالتعاون مع السفارة.

وأشار إلى أن السفارة ستعلن للطلبة روابط الانتقال لجامعتي اسفيندياروف والكازاخية الروسية وهما الوحيدتان الموجودتان فـــي مدينة ألماتي وستعلن لاحقا روابط الجامعات الخمس المتبقية.
 
تابعو الأردن 24 على google news