2021-06-16 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

الفايز من الكرك: 4500 فرصة عمل مؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية

الفايز من الكرك 4500 فرصة عمل مؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية
جو 24 :
تفقد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، اليوم الخميس، عددا من المواقع السياحية والأثرية والقلعة ومحيطها في محافظة الكرك، واطلع على مشروعي البركة وبيت الأخوات والمسارات المقترحة بالموقع.
والتقى الوزير الفايز في مبنى محافظة الكرك، على هامش الزيارة التي رافقه بها أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ومدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة أحمد الشامي، عددا من نواب المحافظة، ومحافظ الكرك، ورئيس لجنة بلدية الكرك الكبرى، واعضاء مجلس المحافظة، حيث استمع الى ابرز التحديات والمشاكل التي تواجه النهوض بالواقع السياحي في المحافظة.
وقال الفايز إن هذه الزيارات الميدانية تأتي ضمن نهج ورسالة الوزارة لتنفيذ التوجهات الملكية للاطلاع على المشاكل والتحديات على ارض الواقع من اجل العمل تقديم الحلول الممكنة وطرح المشاريع ذات الأولوية لتعزيز التنمية السياحية بالمحافظات.
واكد حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية كافة والشركاء على تطوير وتعظيم المنتج السياحي في محافظة الكرك والاستفادة من الميزات السياحية التي تتمتع بها من خلال وضع أسس وتحديد أولويات لخطة عمل تعنى بتطوير السياحة بالمحافظة، لافتا الى أن الهدف من اقامة المشاريع وتطوير الأماكن السياحية هي ان تكون هذه المشاريع ذات منفعة للمنطقة وتساهم بتمكين المجتمعات المحلية.
واوضح الفايز أن الهدف من مشروع توفير 4500 فرصة عمل مؤقتة الذي اطلقته الوزارة مؤخرا، هو تأهيل المواقع الأثرية والسياحية وصيانتها وترميمها وحمايتها والحفاظ عليها، لافتا الى أن الأولوية للتشغيل ستكون لإبناء المجتمعات المحلية.
 
تابعو الأردن 24 على google news