jo24_banner
jo24_banner

ماضي لـ الاردن24: رفعنا توصيات بشأن تخفيف الاجراءات التقييدية في العقبة

ماضي لـ الاردن24: رفعنا توصيات بشأن تخفيف الاجراءات التقييدية في العقبة
جو 24 :


خاص - في الوقت الذي تتحدث فيه الحكومة عن أهمية انعاش قطاع السياحة باعتباره أحد أكثر القطاعات تضررا، لا يلمس المراقب أية اجراءات عملية وحقيقية من شأنها تشجيع السياحة، خاصة ونحن على أبواب موسم الصيف والأعياد، وهي أهم مواسم القطاع السياحي.

الحقيقة أن فائدة أية اجراءات يفترض بالحكومة اتخاذها لا ينعكس على قطاع السياحة وحده، بل على الاقتصاد الوطني بمجمله، فالسائح -سواء الأجنبي أو المحلي- سيصرف أموالا في السوق المحلي وينعش القطاعات المختلفة، سواء التجارية أو الصناعية أو السياحية أو حتى قطاع الطاقة ومحطات المحروقات..

السؤال المهم هنا، كيف يمكن أن نشجّع السياحة ونحن نفرض حظر تجوّل مع ساعات غروب الشمس؟! وكيف نريد من السائح أو الراغب في التنزه أن يخرج في الشمس الحارقة من أجل قضاء وقته؟ هل نريد أن نرفّه عنه ونيسّر أمره أم نريد أن نعذّبه ونعقّد أمره؟!

مدينة العقبة، إحدى أهمّ المناطق التي يقصدها السائح المحليّ والأجنبي، تمتاز بأجواء حارّة نهارا، لا يمكن معها الخروج من الفندق أو السكن، الأمر الذي يجعل السائح يمتنع عن زيارة المدينة الساحلية، ويحرم أهلها وتجّارها من أي منفعة، وهو ما يستوجب الالتفات إليه بشكل عاجل.

المطلوب من الحكومة اليوم أن تتخذ اجراءات سريعة وقبيل حلول عطلة عيد الفطر السعيد، خاصة وأن نسبة الفحوصات الايجابية انخفضت اليوم عن 5%.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس مفوّضي سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة، شرحبيل ماضي، أن السلطة رفعت توصيات إلى الجهات المعنية (ادارة أزمة فيروس كورونا، ووزارة الصحة) بشأن تخفيف الاجراءات التقييدية في العقبة.

وقال ماضي لـ الاردن24 إن السلطة تتمنى الوصول إلى وضع وبائي يمكنها من تخفيف الاجراءات في محافظة العقبة، خاصة في ظلّ الاستجابة للحملة الوطنية للتطعيم.

ولفت إلى أن القرار النهائي هو للجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير