2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يعلن إطلاق عملية #حارس_الأسوار على غزة.. والقسام تتوعدها برد مؤلم

الاحتلال يعلن إطلاق عملية #حارس_الأسوار على غزة.. والقسام تتوعدها برد مؤلم
جو 24 :


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم الثلاثاء إطلاق عملية عسكرية على غزة تحت اسم "حارس الأسوار"، ووذلك بعد غارات أوقعت 20 شهيدا وعشرات الجرحى، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على أهداف إسرائيلية، وهددت برد أقوى.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال، الاثنين، إنه جرى رصد إطلاق أكثر من 150 صاروخاً من قطاع غزة باتجاه "اسرائيل"، حيث استهدفت غالبيتها مناطق الغلاف، في حين جرى رصد اطلاق 7 صواريخ باتجاه منطقة القدس الساعة السادسة من مساء الاثنين، ودوت صفارات الانذار في غالبية مناطق المدينة، حيث لم تتمكن الدفاعات الجوية من اعتراض سوى صاروخ واحد فقط، وسقطت البقية بمناطق في محيط المدينة.

وصادق المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينت" على خطة جوية هجومية تجاه القطاع قد تستمر لأيام.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الاثنين ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 20 -بينهم 9 أطفال- إضافة إلى نحو 65 جريحا، وقالت في بيان إن من بين الشهداء طفلة عمرها 10 سنوات.

وشن الجيش الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة، وأعلن أنه قصف عددا من الأهداف التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأنه استهدف حتى الآن 8 نشطاء من حركة حماس ومنصات لإطلاق الصواريخ ومواقع عسكرية أخرى، وقال إنه عزز منصات منظومة القبة الحديدية في المناطق المحاذية لقطاع غزة.

من جهتها، توعدت كتائب القسام (الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس) إسرائيل برد مؤلم يفوق توقعاتها إذا أقدمت على قصف منشآت مدنية أو منازل في غزة.

وبعيد منتصف ليل الاثنين، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مستوطنة سديروت المتاخمة لقطاع غزة برشقتين صاروخيتين.

وقبل ذلك بقليل، قال الناطق باسم الذراع العسكرية لحركة حماس إنه إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين بالمسجد الأقصى فلينتظر رد المقاومة خلال ساعتين، أي في الساعة الثانية فجرا.

وقررت غالبية المستوطنات الجنوبية والوسطى فتح الملاجئ تحسباً لأي طارئ.

مسيرات في الضفة

وفي الضفة الغربية، خرجت الاثنين مسيرات متفرقة منددة بالممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس وقطاع غزة، وشارك مئات الفلسطينيين في

فقد انطلقت مسيرة من وسط مدينة رام الله، باتجاه حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله ومدينة القدس.

ومضت المسيرة وسط هتافات منددة بالانتهاكات الإسرائيلية، وأخرى داعمة للمرابطين في المسجد الأقصى، وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

كما انطلقت مسيرات مماثلة باتجاه حاجز حوارة قرب نابلس (شمال)، وبلدة بيت أمر بمحافظة الخليل (جنوب)، وفي بيت لحم (جنوب).

وفي وقت سابق الاثنين، وجهت فصائل فلسطينية دعوات للمشاركة في مسيرات منددة بالممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس، على نقاط الاحتكاك في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وصباح الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأصابت مئات الفلسطينيين، وبينهم مسعفون، وفق بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.


(صفا + الجزيرة)
 
تابعو الأردن 24 على google news