jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع في اسعار الخيار

ارتفاع في اسعار الخيار
جو 24 : ارتفعت أسعار الخيار في السوق المحلية أمس بنسبة 16 % مقارنة بالأيام الثلاثة الماضية، الى جانب استقرار بقية أصناف الخضراوات عند مستويات منخفضة، بحسب مدير سوق الخضراوات المركزي عبد المجيد العدوان.
وبحسب لائحة الأسعار الجديدة، ارتفع سعر كيلو الخيار بالجملة بمقدار 10 قروش للكيلو ليصل الى 45 قرشا بدلا من 35 قرشا، في حين بلغ سعره في محال البيع للمستهلك 70 قرشا للكيلو.
وبين العدوان أن نقص الكميات الواردة للسوق المركزي تسبب في زيادة الأسعار؛ حيث انخفضت الكميات التي تم توريدها الى السوق أمس لتصل الى 190 طنا بدلا من 250 طنا خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأكد العدوان استقرار أسعار بقية أصناف أسعار الخضار عند مستويات منخفضة منذ نحو ثلاثة أيام، مبينا أن كميات الخضراوات الواردة إلى السوق المركزي حول معدلاتها الطبيعية؛ حيث تبلغ 3 آلاف طن.
ووفقا للأرقام الصادرة عن السوق المركزي (أسعار الجملة)، بلغ السعر الغالب لكيلو البندورة العادية 20 قرشا، فيما بلغ سعر كيلو البصل الناشف 40 قرشا وبلغ السعر الغالب لكيلو الليمون 70 قرشا وبلغ سعر كيلو البطاطا 35 قرشا.
وأكد تاجر خضراوات، محمود السعيري، ارتفاع أسعار الخيار في السوق المحلية بمقدار 10 قروش للكيلو الى جانب استقرار أسعار الأصناف الأخرى الى المستويات التي حققتها خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأرجع ارتفاع أسعار الخيار الى نقص الكميات المعروضة.
وأوضح السعيري أن سعر كيلو الخيار بلغ أمس للمستهلك 70 قرشا بعد أن كان 60 قرشا أول من أمس، في حين بلغ سعر كيلو البندورة العادية 40 قرشا، وتراوح سعر كيلو البطاطا من 50 الى 70 قرشا.
(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news