jo24_banner
jo24_banner

استمرار فعاليات التضامن العربي الشعبي مع فلسطين (شاهد)

استمرار فعاليات التضامن العربي الشعبي مع فلسطين شاهد
جو 24 :

خرج مئات المواطنين العرب في عدد من العواصم في مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين، في وجه الاعتداء الإسرائيلي على سكان قطاع غزة، وأهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إلى جانب الفلسطينيين في الضفة المحتلة، وداخل أراضي 48.

 

وتظاهر مئات التونسيين، السبت، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوانالإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.


وجرت 3 تظاهرات في العاصمة تونس، الأولى في ساحة الحكومة "بالقصبة"، وأخرى في شارع الحبيب بورقيبة، والثالثة أمام السفارة الفلسطينية.


ودعا إلى الاحتجاجات جمعيات مناهضة للتطبيع، بينها الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع، وكذلك أحزاب يسارية وتقدمية، ومنظمات وطنية، وسياسيون وحقوقيون.

 



 

وشهدت العاصمة العراقيةبغدادومحافظات وسط وجنوبي البلاد، السبت، مظاهرات دعا لها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، نصرة للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية.


واحتشد الآلاف في ساحة التحرير وسطبغداد، رافعين الأعلام الفلسطينية والعراقية، ومرددين شعارات تندد بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضرم المتظاهرون، ويقدر عددهم بأكثر من 20 ألفا، النار في أعلام إسرائيلية، ونددوا بمواقف بعض الدول العربية حيال الاعتداءات الإسرائيلية.

‎كما شهدت مراكز محافظات بابل، والنجف، وميسان، والديوانية، وكربلاء، والمثنى، والبصرة، مظاهرات مماثلة، شارك فيها آلاف العراقيين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

والجمعة، دعا الصدر إلى تظاهرة حاشدة فيبغدادوباقي المحافظات العراقية؛ لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

 





والخميس الماضي، أدان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وأكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس محمود عباس على أن بلاده ترفض المساس بالحق التاريخي في الأراضي الفلسطينية.‎

وفي ليبيا، انتشرت صور العلم الفلسطيني مرفوعا إلى جانب العلم الليبي.

 

وندّد آلاف الليبيين بالهجمات التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في القدس المحتلة وقطاع غزة، في مظاهرات في "ميدان الشهداء" بالعاصمة طرابلس.

 

ورفع المتظاهرون العلمين الليبي والفلسطيني، مرددين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني، وأخرى رافضة للتطبيع مع إسرائيل، كما عبّروا عن تضامنهم مع سكان قطاع غزة.

 

 

 

 

 

 



 
تابعو الأردن 24 على google news