jo24_banner
jo24_banner

فريحات يطالب بتفعيل مشروع قانون الغاء اتفاقية وادي عربة: ليميز الاردنيون اصحاب المواقف من غيرهم

فريحات يطالب بتفعيل مشروع قانون الغاء اتفاقية وادي عربة ليميز الاردنيون اصحاب المواقف من غيرهم
جو 24 :


طالب النائب ينال فريحات الحكومة باعادة العلاقات السياسية مع حركة المقاومة الاسلامية /حماس، مشيرا إلى أن الحركة هي لاعب رئيس في القضية الفلسطينية ولها امتدادها في فلسطين والأردن.

وحدد فريحات في مداخلته خلال جلسة النواب الصباحية المخصصة لبحث الأوضاع في فلسطين والجرائم المرتكبة بحق أشقائنا في القدس وغزة، سبعة بنود رئيسة لموقفه، بدأها بالمطالبة بطرد السفير الصهيوني من عمان واستدعاء السفير الاردني لدى الكيان، وابقاء جلسة النواب منعقدة لحين استجابة الحكومة لمطالب النواب، وعدم الاكتفاء بتوقيع المذكرات.

كما طالب بالغاء اتفاقية الغاز، خاصة في ظلّ وجود (15) مخرجا قانونيا لالغاء الاتفاقية، فلا يعقل أن نمول خزينة الاحتلال بعشرة مليار ليستخدمها في تسليح جيش العدو.

كما طالب بتفعيل مشروع القانون الذي قدمته كتلة الاصلاح في المجلس الثامن عشر بخصوص الغاء اتفاقية وادي عربة، ليعرف الشعب الأردني أصحاب المواقف الحقيقية من غيرهم.

وطالب بتسهيل المسيرات المنددة بجرائم الاحتلال، فيما دعا النواب لقيادة مسيرة مليونية من أمام مجلس النواب الجمعة القادمة باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية، والتأكيد على عقيدة الجيش بأن العدو الأول هو العدو الصهيوني.

وأكد أهمية اعادة العلاقات السياسية مع حركة حماس، ودعم كتائب الشهيد عز الدين القسام، بالمال والموقف والكلمة.
 
تابعو الأردن 24 على google news