2021-06-16 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

استنكروا جريمة الصمت والوقوف على الحياد نجوم الفن في مصر يدعمون فلسطين ويرسلون أصواتهم للعالم

استنكروا جريمة الصمت والوقوف على الحياد نجوم الفن في مصر يدعمون فلسطين ويرسلون أصواتهم للعالم
جو 24 : انخرط نجوم الفن في مصر في التضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني، في وجه المذابح والجرائم الوحشية التى يمارسها الاحتلال الإسرائيلي وتشريد الآلاف وهدم منازلهم.
فقد غصت صفحات الفنانين والفنانات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بالدعم والتضامن، وقد نشر الفنان محمد هنيدي صورة لمجموعة من الشباب المعتقلين من قبل القوات الإسرائيلية، عبر «إنستغرام» وعلق قائلًا على الصورة: «في صمت العالم.. سنرسل أصواتكم للعالم.. انقذوا حي الشيخ الجراح».
ووصفت الفنانة هند صبري «ما يحدث بجريمة حرب وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية» لافتة إلى أن «التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها» ونشرت صورة لفلسطيني ظهر فيها رجل يشير إلى كلمة مكتوبة على الحائط: لن نرحل.
ونشر الفنان محمد عادل إمام صورة للعلم الفلسطيني عبر حسابه الرسمي على «إنستغرام» وعلق على قائلًا: «متضامن مع فلسطين».وقام الفنان هشام ماجد بنشر صورة لمعتقل فلسطيني من قبل القوات الإسرائيلية وهو يحمل العلم الفلسطيني وعلق على الصورة: «أنقذوا حي الشيخ جراح» .
كما أعلن الفنان كريم عبد العزيز تضامنه مع الشعب الفلسطيني وكتب تدوينة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «ستظل القدس عاصمة فلسطين الشقيقة لأبد الآبدين. ربنا ينصر إخوتنا الفلسطينيين». ونشرت أصالة صورة تعبر عن حالة القدس حاليًّا، وذلك عبر حسابها الرسمي، وعلقت: «لكل ألم نهاية.. ولكل ظلم حد.. أدعو في هذا اليوم للحبيبة فلسطين أن تنهض وتنتفض وتنتصر، وستنتصر بإذن الله، ستنتصر فلسطين.. انقذوا حي الشيخ جراح».
كما نشرت الفنانة ناهد السباعي عدة صور للشعب الفلسطيني عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستغرام» وعلقت: «انقذوا حي الشيخ جراح، فلسطين تنتفض». ونشرت الفنانة شيماء سيف صورة لعلم فلسطين، كما نشر الفنان أحمد مكي صورة للقدس عبر حسابه الرسمي، وعلق على الصورة قائلا: «القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغمًا عن أنوفهم. اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم… (ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظَّالمونَ إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ) صدق الله العظيم.. القدس عاصمة فلسطين.. القدس تنتفض.. لا للإرهاب الإسرائيلي.. متضامن مع فلسطين».
وأبدت الفنانة كندة علوش دعمها لأهل القدس، بنشر صورة لأطفال القدس. وعلقت: «نحلم بعيد بلا آلام وحزن عيد نسمع فيه ضحكات أطفالنا في فلسطين وسوريا ولبنان ومصر واليمن وبغداد وكل أرض عربية».
ونشرت الإعلامية رضوى الشربيني صورة معبرة لفتاة تتألم وعبرت عن تضامنها الكامل مع فلسطين. كما غصت مواقع الفنانين بالتغطية الحية للأحداث وتحولت وسائط التواصل الى معرض واسع لصورالبطولات والمقاومة الأسطورية للشعب الفلسطيني.القدس العربي
تابعو الأردن 24 على google news