2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القطاونة لـ الاردن24: سأتقدم بمذكرة طرح ثقة بحكومة بشر الخصاونة الاربعاء

القطاونة لـ الاردن24: سأتقدم بمذكرة طرح ثقة بحكومة بشر الخصاونة الاربعاء
جو 24 :


خاص - أكد النائب أحمد القطاونة أنه سيتقدم غدا بمذكرة لطرح الثقة بحكومة الدكتور بشر الخصاونة في حال لم تقم بطرد سفير الاحتلال من عمان واستدعاء السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني، وذلك ردّا على العدوان الصهيوني على الفلسطينيين في القدس وغزة، واستجابة للمطالب التي أجمع عليها أعضاء مجلس النواب في جلستهم الرقابية بالأمس.

وأضاف القطاونة لـ الاردن٢٤ إن الحكومة يجب أن لا تختزل مطالب النواب بطرد السفير، فهناك خطوات أخرى يجب أن يتم اتخاذها في هذه المرحلة، مثل طرح اتفاقيتي وادي عربة والغاز على الطاولة، حتى لا نبقى ندفع كلف الحرب على الشعب الفلسطيني، مشددا على أن حضور الحكومة جلسة النواب غدا دون وجود أي قرار يعتبر أمرا معيبا بحقّ المجلس.

وقال إن المجلس يملك الأدوات الدستورية لاجبار الحكومة على اتخاذ القرار والاجراء الذي يراه مناسبا.

ولفت إلى أن ردّ الحكومة على مداخلات النواب بالأمس ضعيف وغير مقنع، ولا يجوز للنواب أن يستسلموا للجلسة التي عقدت يوم أمس لتكون "جلسة تفريغ عواطف"، كما عبّرت عنه مداخلة رئيس الوزراء وأعضاء حكومته ممن تغنّوا بالتاريخ دون ابداء رغبة حقيقية في صنع تاريخ يليق بالأردن والشعب الأردني.

واختتم حديثه بالقول إن الكيان الصهيوني ضرب عرض الحائط كل الخطوات الدبلوماسية ولم يستجب لها، ومازال يقصف  الشعب الفلسطيني والمدنيين العزّل في غزة.
 
تابعو الأردن 24 على google news