jo24_banner
jo24_banner

زواتي: انقطاع التيار يمكن ان يحدث في اي دولة.. وسنعمل على التحقق من اسبابه

زواتي: انقطاع التيار يمكن ان يحدث في اي دولة.. وسنعمل على التحقق من اسبابه
جو 24 :


أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، أن الانقطاع الكهربائي الشامل الذي حدث ظهر اليوم الجمعة حوالي الساعة الواحدة و18 دقيقة ناجم عن خلل فني كهربائي طارئ على خط الربط الأردني المصري نجم عنه فصولات في خط الضغط العالي وفي محطات التوليد.

وقالت في ايجاز صحفي مساء اليوم، إن كوادر شركة الكهرباء الوطنية تحركت على الفور من خلال مركز المراقبة والتحكم التابع للشركة للتعامل مع الخلل من خلال تفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقاً والعمل على اعادة تشغيل النظام الكهربائي وايصال التيار الكهربائي بالتدريج وفقاً للمتطلبات الفنية ومتطلبات السلامة العامة.

وأضافت:بدأت العودة التدريجية للتيار الكهربائي خلال اقل من ساعتين بدءاً من الساعة الثالثة عصراً إلى أن عاد التيار الكهربائي بالكامل لجميع انحاء المملكة في تمام الساعة السادسة والربع مساءً وبذلك عاد الاستقرار للنظام الكهربائي.

وتابعت زواتي: سنعمل على التحقق من الأسباب الفنية التي ادت الى هذا الخلل والتعامل مع النتائج في ضوء ذلك .

وأكدت زواتي، أن مثل هذا الانقطاع قد يحدث في أي مكان بالعالم وعلى أي نظام كهربائي وهو خلل فني طارئ، وبجهود كوادرنا الوطنية استطعنا اعادة التيار الكهربائي بوقت قياسي.

وعبرت عن شكرها للمواطنين وسكان المملكة لتحملهم هذا الظرف الطارئ، ولجميع الكوادر الوطنية التي عملت على اعادة التيار الكهربائي.
تابعو الأردن 24 على google news