jo24_banner

العوران يحذر من ازمة دجاج قادمة.. ويطالب الزراعة بالتدخل

العوران يحذر من ازمة دجاج قادمة.. ويطالب الزراعة بالتدخل
جو 24 :


خاص - حذر أمين عام اتحاد المزارعين، المهندس محمود العوران، من أزمة دواجن في السوق المحلي يرافقها ارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة عزوف صغار المزارعين عن تربية الدواجن وخروجهم من السوق.

وقال العوران لـ الاردن24 إن صغار المزارعين في قطاع الدواجن هم ضابط ايقاع الأسعار، لكونهم المورد الرئيس لمحلات النتافات التي يتعامل معها كافة المواطنين في المحافظات وتشهد اقبالا من الأردنيين.

وأضاف إن الشركات أصبحت تتحكم في كل مفاصل القطاع، نظرا لامتلاكها الأعلاف والفقاسات والمسالخ ومراكز التخزين والتجميد، حتى أصبح المربون مدينون لتلك الشركات، ولم يعد لديهم قدرة على الاستمرار بعد أن أصبحت بعض الشركات تمتنع عن اعطاء المربين إلا بالبيع النقدي "الكاش".

ولفت إلى أن خروج المربين والمزارعين الصغار من السوق سيرفع الأسعار ويجعل الشركات تتحكم بها بشكل كامل في سبيل جني بعضها الأرباح وتحقيق الثراء الفاحش السريع.

وطالب العوران الحكومة بدعم صغار المربين الذين يرزحون تحت وطأة الديون بسبب الخسائر التي تراكمت عليهم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن عدد الشركات لا يتجاوز ستّ شركات، فيما عدد مستوردي الأعلاف اثنان فقط.


 
تابعو الأردن 24 على google news