2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عائلة الأسير الريماوي تحمل الحكومة مسؤولية حياته

عائلة الأسير الريماوي تحمل الحكومة مسؤولية حياته
جو 24 : "انه اعتداء على الكرامة والانسانية قبل ان يكون اعتداءً على شخص محمد الريماوي" .. بهذه الكلمات علق امجد الريماوي شقيق الاسير الاردني المضرب عن الطعام محمد الريماوي على خبر الاعتداء البربري على شقيقه الاسير المريض والمضرب عن الطعام منذ 100 يوم.

وفي اتصال هاتفي معه قال امجد لمراسل فريق دعم الأسرى الاعلامي "فداء" ان الحكومة تعلن صباح مساء ان الاسرى بخير وان صحتهم مستقرة، وما يصلنا عبر المحامي مختلف تماما ، فصحة شقيقي محمد متدهورة للغاية وقد وصل مرحلة الخطر الشديد ، وبالرغم من ذلك تقوم قوات الاحتلال الصهيوني في مستشفى سوروكا بالاعتداء عليه لمجرد مطالبته بنقله من الغرفة التي يتواجد فيها والتي لا تصلح للبقاء فيها صحيا.

هذا وقد حذر نادي الاسير الفلسطيني من تدهور صحة الاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام منذ الثاني من ايار الماضي، مشيرا الى عملية الاعتداء الاثم الذي وقع للاسير محمد الريماوي قبل أيام.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت الأسير محمد فهمي الريماوي أثناء زيارته للأراضي المحتلة في شهر تشرين الأول للعام 2001، بعد ان اتّهمته بالاشتراك في عمليّة تصفية وزير السياحة "الاسرائيلي" المتطرّف راحبعام زئيفي، صاحب مشروع "الترانزفير"، ردّا على اغتيال القائد الفلسطيني أبو علي مصطفى.
تابعو الأردن 24 على google news