jo24_banner
jo24_banner

تعميم بخصوص تقديم الأرجيلة وتعليمات فتح صالات الأفراح بالفنادق

تعميم بخصوص تقديم الأرجيلة وتعليمات فتح صالات الأفراح بالفنادق
جو 24 :

عممت وزارة السياحة والآثار على الفنادق والمطاعم السياحية، بضرورة تقديم تعهد رسمي بالإلتزام بشروط تقديم الأرجيلة، وإجراءات العمل والتدابير الوقائية في صالات الأفراح ومنشآت تنظيم وإقامة الحفلات وقاعات الحفلات داخل المنشات الفندقية، وذلك على ضوء القرار القاضي بإعادة فتح القطاعات المغلقة، ضمن خطة الوصول إلى "صيف آمن".

ودعت الوزارة في كتاب وجهته اليوم الأحد، الى جمعية الفنادق وجمعية المطاعم السياحية، بالتعميم على منتسبيها من أصحاب المنشآت الذين استكملوا اجراءات ومتطلبات وزارة السياحة والآثار، بضرورة الإلتزام بالبروتوكول (15) الصادر عن وزارة العمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية لمنع انتشار عدوى في فيروس كورونا بالمنشآت المصرح لها بتقديم الأرجلية، والبروتوكول (16) الخاص بإجراءات العمل التدابير الوقائية في صالات الأفراح ومنشآت تنظيم وإقامة الحفلات وقاعات الحفلات داخل المنشات الفندقية.

ودعت الوزارة الى تعيين ضابط سلامة صحية من أحد موظفي المنشأة لضمان إلتزام المنشأة وموظفيها بتطبيق كافة البروتوكولات الصادرة بهذا الخصوص، تفاديا لإتخاذ المقتضى القانوني بحق المنشآت المخالفة.

وأشارت الوزارة الى أن وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة على المنشآت السياحية ستقوم بتكثيف جولاتها الميدانية للتأكد من مدى التزام المنشآت بالبروتوكول المعد لهذه الغاية.


 
تابعو الأردن 24 على google news