2021-08-03 - الثلاثاء
jo24_banner

منتجو الحليب لـ الحكومة: شركات الالبان تمتنع عن الشراء.. والاسعار تضاعفت

منتجو الحليب لـ الحكومة شركات الالبان تمتنع عن الشراء.. والاسعار تضاعفت
جو 24 :


خاص - قال رئيس جمعية منتجي الحليب، علي غباين، إن شركات ومصانع الألبان تمتنع عن استلام منتجات الحليب من المزارعين منذ شهر، بحجة ركود الاسواق، مشيرا إلى أن (4) مزارعين من أصل (90) خرجوا من السوق حتى الآن، وهم يشكلون (5%) من اجمالي عدد أعضاء الجمعية، والعدد مرشح للارتفاع في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه الآن.

وأضاف غباين لـ الاردن24 إن أسعار الأعلاف تضاعفت خلال الفترة الأخيرة ليصل سعر طن الصويا إلى (440) دينارا بعدما كان (300) دينار، فيما ارتفع سعر طن الذرة من (160) دينار الى (300) دينار، والنخالة من (77) دينار إلى (220) دينار، والعلف المركز من (220) دينار إلى (320) دينارا، وهو ارتفاع غير مسبوق لم تشهده الاسواق من قبل، ما يساهم برفع كلف انتاج الحليب .

وقال إن هناك ارتفاعا في أسعار الأدوية والعلاجات الأخرى، اضافة إلى التبن والقش، مطالبا الحكومة بضرورة اعادة النظر في الضرائب والرسوم للتخفيف على المزارعين.

كما طالب الحكومة ايضا باعادة النظر بالقرارات التي اصدرها وزير العمل مؤخرا حول العمالة الوافدة التي رفعت اجورها من 400-450 دينار وكذلك اعادة النظر بقرار الزام المزارعين بالدفع للضمان الاجتماعي ما زاد الاعباء عليهم، خاتما بان الحكومة لم توفر الحماية للقطاع الزراعي وتركتهم في مهب الريح، وعلى قاعدة اذهب انت وربك وقاتلا..


 
تابعو الأردن 24 على google news