jo24_banner

السياحة تكثف جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية التي تقدم خدمة الأرجيلة

السياحة تكثف جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية التي تقدم خدمة الأرجيلة
جو 24 :
 - كثفت وزارة السياحة والآثار من خلال فرق التفتيش والرقابة التابعة لها، والجهات المعنية الأخرى، جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية، خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، بعد ان تم السماح لها في خطة الفتح التدريجي للقطاعات وضمن خطة الوصول إلى "صيف آمن"، بتقديم الخدمة بالساحات الخارجية.

ووجه وزير السياحة والآثار نايف الفايز، وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة على المنشآت السياحية، بمضاعفة الجهود وتكثيف الجولات التفتيشية الميدانية للتأكد من مدى إلتزام المنشآت بتدابير السلامة والوقاية الصحية والبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم الأرجلية.

وكانت قد عممت وزارة السياحة والآثار الأحد الماضي، على الفنادق والمطاعم السياحية، بضرورة تقديم تعهد رسمي بالالتزام بشروط تقديم الأرجيلة، وإجراءات العمل والتدابير الوقائية في صالات الأفراح ومنشآت تنظيم وإقامة الحفلات وقاعات الحفلات داخل المنشآت الفندقية.

ودعت الوزارة جمعية الفنادق وجمعية المطاعم السياحية، بالتعميم على منتسبيها من أصحاب المنشآت الذين استكملوا إجراءات ومتطلبات الوزارة، بتعيين ضابط سلامة صحية من أحد موظفي المنشأة لضمان التزام المنشأة وموظفيها بتطبيق كافة البروتوكولات الصادرة بهذا الخصوص، تفاديا لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المنشآت المخالفة.

وبحسب البروتوكول رقم (15) الصادر عن وزارة العمل والخاص بالمنشآت المصرح لها بتقديم خدمة الارجيلة، فإنه على المنشأة الإلتزام بنسبة لا تزيد عن 50 بالمئة من الطاقة الإستيعابية، وأن لا تقل المسافة بين كل طاولة وأخرى عن مترين، ولا يزيد العدد على نفس الطاولة عن 4 أشخاص.

وبحسب الإجراءات فإنه على المنشأة الإلتزام بالسماح في دخول المرتادين ممن مضى 21 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى من المطعوم ضد كورونا، بإستثناء من لا يستوجب عليهم الحصول على المطعوم حسب تعليمات وزارة الصحة، حيث سيتم التحقق من ذلك عبر تطبيق "سند".

 
تابعو الأردن 24 على google news