2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مختبرات أمانة عمان تحصل على الاعتمادية الوطنية

مختبرات أمانة عمان تحصل على الاعتمادية الوطنية
جو 24 : كشفت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات عن حصول مختبرات الدائرة على الاعتماد الوطني لمختبراتها لفحوصات المياه والدهون والزيوت وفقا لمتطلبات الأيزو 17025/2005.

وتابعت بأنه تكمن أهمية حصول مختبرات الأمانة على الاعتمادية الوطينة يؤكد من كفاءتها سواء من حيث العاملين والبنية التحتية وبالتالي انعكاسه إيجابا على جودة الخدمات التي تقدمها.

وأوضحت المهيرات أن فريقاً من المقومين المؤهلين قام بتنفيذ عملية تقييم في الموقع للتأكد من استيفاء المتطلبات المحددة ومن ثم رفع التوصية بالاعتماد إلى لجنة الاعتماد والتي قررت منح الاعتماد لمختبرات الدائرة.

ولفتت إلى ان مشروع تأهيل المختبرات أمانة عمان للأعتماد الوطني مقدم منحة من الأتحاد الآوروبي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وبموازاة ذلك، أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في الدائرة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر "35" محلاً تجارياً مخالفاً بالعاصمة.

واتلاف ميدانياً نحو "166" طناً من المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك البشري، و"99" الف و"346" لتر من العصائر والمشروبات المختلفة.

ووفقاً للدكتورة المهيرات أن حالات الاغلاق تعود لعدم توفر الاشتراطات الصحية اللازمة كتدني مستوى النظافة خاصة بأماكن الإعداد والتحضير ووجود الحشرات وعدم إضافة مهنة فضلا عن عدم الحصول على الترخيص المهني.

وزادت بأن الفرق سجلت بنفس الفترة "66" حالة ايقاف عن العمل لمحال تجارية افتقرت للاشتراطات الصحية اللازمة ولحين تصويب أوضاعها.

وتحرير "540" مخالفة نتيجة لرسوب في عينات مخبرية ووجود مواد منتهية الصلاحية وتدني مستوى النظافة وعدم الحصول على شهادات صحية إضافة لعدم الالتزام بإزالة الإنارة.

وتوجيه "170" إنذاراً غذائياً ، والتعامل مع "24" شكوى تجاه محال تجارية تفتقر للاشتراطات الصحية فضلا عن وجود المكاره الصحية.
تابعو الأردن 24 على google news