jo24_banner

قطر تدرج جامعة البلقاء ضمن قائمة الجامعات الأردنية المعتمدة للدراسة بها

قطر تدرج جامعة البلقاء ضمن قائمة الجامعات الأردنية المعتمدة للدراسة بها
جو 24 :


أدرجت وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية على موقعها الإلكتروني قائمة الجامعات الأردنية التي يسمح للطلبة القطريين الالتحاق للدراسة بها، وكانت جامعة البلقاء التطبيقية ضمن هذه القائمة التي ضمت أيضا جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الأردنية.
واصبح بإمكان الطلبة القطريين الالتحاق بجامعة البلقاء التطبيقية للدراسة بها بعد أن حققت المعايير الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي القطرية.

وحسب موقع وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية فإن معايير اختيار الجامعات يعتمد على السمعة العالمية للجامعات المختارة في التصنيفات العالمية مثل تصنيف التايمز العالمي الذي جاءت فيه جامعة البلقاء التطبيقية في أخر إصدار في الفئة (601-800) عالميا وجاءت في المرتبة الثانية محليا بعد جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وأصدرت جامعة البلقاء التطبيقية بيانا رحبت به باختيار الجامعة ضمن قوائم الجامعات المعتمدة للدراسة من دولة قطر الشقيقة وأضافت في بيانها الصحفي اننا سعدنا اليوم بانضمام الجامعة الى قائمة الجامعات الثلاث المعتمدة للدراسة من دولة قطر الشقيقة ونرحب بالاخوة والأشقاء القطريين للدراسة في جامعة البلقاء التطبيقية في كافة التخصصات والكليات المنتشرة على كافة الأرض الأردنية.
وأوضحت البلقاء التطبيقية ان قائمة التخصصات الكبيرة والمتنوعة التي تطرحها الجامعة توفر خيارات واسعة للطلبة خاصة وإنها تخصصات تقنية وتطبيقية بنيت على حاجات سوق العمل في المنطقة والإقليم .
وأشار البيان ان الجامعة تسعى لاستقطاب الطلبة العرب والأجانب في تخصصاتها وكلياتها المنتشرة، كما انها تقدم لهم كافة التسهيلات اللوجستية المتعلقة بإقامتهم في بلدهم الثاني المملكة الأردنية الهاشمية، وتوفر كافة الخدمات الالكترونية التي يحتاجها الطلبة من خلال موقع الجامعة الالكتروني وهي على تواصل مباشر مع الملحقيات الثقافية في كافة السفارات لتقديم كل ما يلزم من معلومات عن أداء طلبتهم الدارسين في جامعة البلقاء التطبيقية.
وأشاد البيان بمتانة العلاقات الأخوية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر الشقيقة التي أرسى دعائمها ورسخ قوتها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وأخيه أمير دولة قطر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن تميم آل ثاني حفظهما الله لخدمة الأمة ورعاية مصالحها.

تابعو الأردن 24 على google news