2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة ل الاردن ٢٤ : الهيئة ليست طرفا بالحوار الذي تجريه اللجنة الملكية!!!

الكلالدة ل  الاردن ٢٤ : الهيئة ليست طرفا بالحوار الذي تجريه اللجنة الملكية!!!
جو 24 :
 


خاص - على خلفية اللقاء الذي جمع رئيس اللجنة الملكية المكلفة بتعديل منظومة الاصلاح السياسي في بلادنا سمير الرفاعي مع رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ، ثار العديد من الاستفسارات حول طبيعة  ما جرى تداوله وما تم طرحه من محاور واسئلة ، و ما اذا تقدمت الهيئة بملاحظاتها على قانون الانتخاب ، وخاصة  الملاحظات الاجرائية و الفنية و اشكالات الممارسة العملية التطبيقية ،  الامر الذي دفع العديدين للسؤال عن الاسباب التي حالت دون وضع رئيس الهيئة او احد مفوضيها في اللجنة ليقدم بدوره حصيلة التجربة الطويلة لبقية الاعضاء كون الهيئة هي بيت الخبرة الاهم في هذا الملف تحديدا ، وهو للاسف ما لم يحدث ، و ربما كان سباب الزيارة الاستدراكية هذه ؟!! 

  رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة  اكد ان الهيئة ليست طرفا بالحوار الذي تجرية اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ولا تتدخل باية مقترحات تقدمها اللجنة .

واضاف الكلالدة ل الاردن 24 ان الهيئة جهة تنفيذية وليست جهة تشريعية او جهة معنية بالمقترحات التي تقدم حول قانون الانتخاب .

ولفت الى ان الهيئة تقوم بتقديم كافة الملاحظات حول قانون الانتخاب -ان وجدت - الى مجلس الوزراء كونه الجهة المعنية مباشرة بموجب القانون امام الهيئة .

واكد ان الهيئة جاهزة لاجراء اي انتخابات  سواء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات او النيابية او غيرها  حال الطلب منها ذلك وباي وقت .
تابعو الأردن 24 على google news