2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجار الالبسة يطالبون بقرارات حاسمة لمواجهة ارتفاع الاسعار: المواطن سيلمس الاثر

تجار الالبسة يطالبون بقرارات حاسمة لمواجهة ارتفاع الاسعار: المواطن سيلمس الاثر
جو 24 :


خاص - طالب نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، منير دية، الحكومة باتخاذ قرارات حاسمة لمواجهة ارتفاع أجور الشحن العالمي وارتفاع أسعار المواد الخام، مؤكدا أن قرار احتساب السقوف السعرية لأجور الشحن لم يطبق على أرض الواقع بشكل رسمي.

وأضاف دية لـ الاردن24 إن الحكومة مطالبة بتخفيض ضريبة المبيعات من 16% إلى 8% وكذلك تخفيض الرسوم الجمركية على السلع والخدمات، مبيّنا أن الحكومة تتقاضى رسوما بنسبة 50% على أجور الشحن، وبما يؤثر على أسعار السلع بشكل مباشر.

وحذر من ارتفاع اسعار الملابس خلال الموسم الشتوي المقبل اذا لم تتدخل الحكومة من البداية لتلافي الارتفاع العالمي باجور الشحن واحتكار بعض الدول للمواد الاولية والمواد الخام التي ستعمل على ارتفاع الاسعار بشكل مباشر على المواطنين .

وقال اذا لم تسارع الحكومة باتخاذ اجراءات حقيقية يلمسها المواطن والتاجر اعتقد انه سيكون هناك شح في البضائع وبالتالي سترتفع بشكل كبير مشيرا الى ان القدرة الشرائية لدى المواطنين لاتحتمل رفع اي سلع خلال المرحلة المقبلة .

ولفت الى ان الاسواق تشهد تراجعا ملحوظا بالطلب عللى الالبسة خلال الصيف الحالي مشيرا الى ان شهر حزيران وصلت المبيعات الى صفرويذكرنا بايام الحظر الشامل .

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير