jo24_banner
jo24_banner

المزارعون لـ الحكومة: لسنا في القرون الوسطى.. وحصّلوا حقوقنا من الاحتلال وسوريا والسعودية

المزارعون لـ الحكومة: لسنا في القرون الوسطى.. وحصّلوا حقوقنا من الاحتلال وسوريا والسعودية
جو 24 :


خاص - طالب أمين عام اتحاد المزارعين، المهندس محمود العوران، الحكومة بالتوسع في مشاريع الحصاد المائي ووضع استراتيجية شاملة للاستفادة من مياه الأمطار في ظلّ التغييرات المناخية العالمية لاستغلالها أثناء فترة الصيف.

وأضاف العوران لـ الاردن24 إن الحكومة يجب أن يكون لديها خطط وبرامج للتعامل مع المتغيرات العالمية في المناخ، فنحن لسنا بالقرون الوسطى حتى لا نعلم ما يجري في العالم، مشيرا إلى أن دوائر الأرصاد الجوية تستطيع التنبؤ بالموسم المطري خلال الصيف ويجب التعامل مع هذا الملف بطريقة علمية وعدم ترك الأمور للصدفة.

كما طالب الحكومة بتحصيل حقوقنا المائية في الأحواض المشتركة مع الجوار (السعودية وسوريا والكيان الصهيوني)، نظرا لوجود حالة جفاف بالمملكة ونقص بالمياه.

وقال إن الأصل بالحكومة تخصيص مبالغ مالية من المنح التي أقرت في مؤتمر لندن لتحسين الوضع المائي واقامة السدود، نظرا لوجود زيادة سكانية بسبب الأعداد كبيرة من اللاجئين الذين يستهلكون نحو ثلث مياه المملكة.

ولفت إلى أهمية أن تقوم البلديات وأمانة عمان بفرض حفر الآبار للحصول على التراخيص كما تفعل مع الكراجات، وبما يمكّننا من استغلال مياه الأمطار في فصل الشتاء وتخفيف المشاكل التي تسببها نتيجة ربطها على شبكات الصرف الصحي.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير