2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من تكدس الشاحنات وتأخر العمل في المعابر الحدودية البرية

شكاوى من تكدس الشاحنات وتأخر العمل في المعابر الحدودية البرية
جو 24 :


خاص - قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله أبو عاقولة، إن النقابة تلقت شكاوى من الجهات الرسمية في لبنان وسوريا من تأخر الشاحنات بين الحدّين لعدة أيام، دون مراعاة أنها تحمل بضائع سريعة التلف.

وأضاف أبو عاقولة لـ الاردن24 إن الشاحنات التي تحمل بضائع ترانزيت تتوقف عدة أيام في معبر جابر، ما يُعرّض تلك البضائع إلى خطر التلف، خاصة وأنها غالبا ما تكون محمّلة بـ"خضار وفواكه متجهة نحو دول الخليج".

وطالب الجهات المعنية بالاسراع في انجاز المعاملات وتقدير أن تلك المواد قابلة للتلف ولا تحتمل الانتظار أياما طويلة، وتسريع مرور الشاحنات المحملة بالبضائع لتتمكن من الوصول إلى وجهتها بالوقت المحدد.

ولفت إلى أن هناك معاناة في المراكز الحدودية مثل العقبة وجابر وطريبيل من استهداف البضائع وزيادة نسبة التلف، ما يعرض التجار والمستوردين لخسائر كبيرة ويؤخر المعاملات قبل التخليص عليها.

وبيّن أبو عاقولة أن السبب الرئيس في تأخر الشاحنات يعود إلى عدم قدرة المختبر الخاص بفحص كورونا على فحص (130) سائقا، ومحدودية الدوام الذي ينتهي الساعة الرابعة عصرا، مطالبا الحكومة بالتعاقد مع مختبرات اضافية أو تمديد ساعات دوام الموظفين إلى ساعات منتصف الليل أسوة بالجهات الأخرى التي تعمل بالمختبر.


 
تابعو الأردن 24 على google news