2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العواد يحذر من فوضى اسعار.. ويطالب الوزيرة العلي بوقف تغول التجار

العواد يحذر من فوضى اسعار.. ويطالب الوزيرة العلي بوقف تغول التجار
جو 24 :


خاص - طالب نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، مها العلي، بالتدخل لوقف التغول على قطاع المطاعم من قبل التجار الذين يقومون برفع أسعار المواد الأولية مثل الدواجن والزيوت والحمص والفول وباقي المواد الأولية التي تستخدمها المطاعم في عملها.

وقال العواد لـ الاردن24 إن الوزارة مطالبة بضبط الأسعار ووضع أسعار تفضيلية خاصة بالمطاعم حتى تحافظ على الأسعار التي تبيع بها في الوقت الراهن، وذلك بما يتوافق مع القوائم التي أعدتها النقابة ودائرة ضريبة الدخل والوزارة، وتعزيز الرقابة على الأسواق.
 

وأضاف إن المرحلة الحالية تستدعي من الوزارة أن تمسك العصا من المنتصف وتراعي مصالح جميع الأطراف، فلا يمكن أن نقبل مجددا بخسائر جديدة عقب ما تركته جائحة كورونا علينا جميعا من خسائر مالية بسبب الاغلاقات.

وانتقد العواد تصدّر الوزارة مشهد الدفاع عن التجار وحمايتهم وإيجاد مبررات الرفع لهم بين كلف شحن وارتفاع السعر من بلد المنشأ، حيث أن هذه الممارسات تؤثر على الأسعار في السوق المحلي، ولا بدّ من صيغة لحفظ حقوق القطاع ووضع حدّ للتدهور المالي وتعويض الخسائر من خلال تعديل الأسعار المعمول بها منذ ٢٠١٦، وإعادة ضبطها.

واختتم العواد حديثه بالقول إن البدائل والخيارات أمام المطاعم الشعبية محدودة، ومصلحة القطاع باستمرار تقديم الوجبات ضمن سقوف سعرية معتدلة، لافتا إلى أن استمرار الوزارة بسياسة إخلاء المسؤولية سيجعل فوضى الأسعار سيدة الموقف، ويجعل أسعار المطاعم الشعبية تضاهي السياحية، فيُحرم المواطن ويتدمر القطاع.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير