2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعادة التوجيهي لطلبة ''راحت عليهم نومة''

اعادة التوجيهي لطلبة راحت عليهم نومة
جو 24 : في الوقت الذي نفى فيه مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم عيسى المعايعة لـ"السبيل" اعادة الوزارة امتحان الرياضيات لـ14طالبة "راحت عليهم نومة" لما بعد موعد الاختبار في منطقة الجوفة بالعاصمة عمان.

أكد مدير احدى الادارات في الوزارة لـ"السبيل" مفضلا عدم ذكر اسمه ان اعادة الامتحانات للطالبات تمت بالفعل .

المدير زود "السبيل" بكل من اسم ورقم جلوس احدى الطالبات اللواتي اعيد لهن الامتحان ليتم التأكد من تغيب الطالبة عن الامتحان، وان زميلاتها تعجبن من نجاحها في مادة الرياضيات رغم عدم حضورها الامتحان، وفق ما قال المدير.

ومن جهته قال معايعة ان اعادة الامتحان تمت لعدد من طلبة مدينة السلط الذكور وليس الاناث تعمد احد زملائهم تمزيق دفاتر اجابتهم ، ممتنعا عن ذكر عدد اولئك الطلبة مكتفيا بقوله انه عدد محدود.

وأشار معايعة إلى انه تم تزويد اولئك الطلبة بنماذج مختلفة عن تلك التي تقدم لها الطلاب.
وعن موعد تقديم الطلاب لامتحانات الاعادة قال انها كانت خلال فترة اختبارات التوجيهي وقبل اعلان النتائج النهائية .

وتابع المدير الذي فضل عدم ذكر اسمه ان طلبة التوجيهي انهوا امتحان الرياضيات يوم السبت في الساعة 12، عقبه اعادة الامتحان للطالبات ال 14من الساعة 12 وحتى الساعة 2ظهرا.

وقال المدير ان تلك كانت سابقة لم تشهدها الوزارة من قبل من جهة اقرار اعادة اختبار لـ14 طالبة بحجة انهن استغرقن في النوم ولم ينتبهن لموعد الامتحان، مشيرا الى ان تلك الحالة الاستثنائية يمكن ان تحصل لطالبة او اثنتين من مدارس مختلفة مستنكرا وقوع ذلك في ذات المدرسة ومن عدد كبير من الطالبات.

من جهته اكد عضو مجلس نقابة المعلمين جهاد الشرع لـ"السبيل" ان الحادثة تم عرضها على وزير التربية محمد الوحش الذي انكر معرفته بها، ووعد بتشكيل لجنة تحقيق في الموضوع .
واشار الشرع الى ان هناك علامات استفهام كبيرة على الحادثة التي لا يستبعد ان تكون مدبرة نظرا لكون الطالبات يتبعن لمدرسة واحدة وفي ذات المنطقة.

وتعهد الشرع بمتابعة الموضوع من خلال تشكيل لجنة تحقيق خاصة بنقابة المعلمين منفصلة عن تلك التي ستشكلها الوزارة تتقصى الحقائق المتعلقة بإعادة اختبار الرياضيات ل14 طالبة فور انتهاء الامتحان، مؤكدا ان القصة تفوح منها رائحة فساد، لكنه ينتظر لحين اظهار نتائج التحقيق كي يطلق حكما عادلا يترتب عليه ايقاع العقوبة في كل من يحاول الاخلال بامتحان التوجيهي متجاوزا الاعراف واللوائح لصالح فئة من الطلبة على حساب اخرى.

يشار الى ان وزارة التربية اعلنت نتائج التوجيهي في غرة الشهر الحالي من اب عقب صلاة التراويح .
(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير