jo24_banner

توجه نحو اعطاء اللقاح المضاد لكورونا دون موعد مسبق

توجه نحو اعطاء اللقاح المضاد لكورونا دون موعد مسبق
جو 24 :


أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، عادل البلبيسي، الجمعة، أن الوزارة ستتخذ استراتيجية إعطاء اللقاح الواقي من فيروس كورونا في كل المراكز الصحية دون موعد مسبق، وذلك بعد تلقي كل الأشخاص المسجلين على منصة المطعوم.

وقال البلبيسي في مداخلة عبر شاشة المملكة: "عندما نصل إلى تطعيم كل الأشخاص المسجلين على المنصة (أطلقتها وزارة الصحة للتسجيل عليها كشرط لتلقي لقاح كورونا)، سنتخذ استراتيجيات أخرى أن يكون في كل المراكز الصحية مطاعيم (تُعطى) دون تسجيل ودون أخذ موعد مسبق".

وأضاف "استراتيجياتنا أننا سنضع مطاعيم في بعض المراكز الصحية الشاملة للأشخاص الذين يذهبون لأخذ أدوية الأمراض المزمنة أمراض السكري والضغط فيستطيعون تلقي المطاعين".

وسمحت وزارة الصحة لمن هم فوق 40 عاما بتلقي اللقاح المضاد للفيروس دون موعد مسبق. وحددت لتلك الغاية عدة مراكز لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح في عدة محافظات في المملكة.

وقال البلبيسي إن "الهدف من اليوم فصاعدا أن جميع المراكز التي تقدم خدمة الجرعة الأولى ستقدم هذه الخدمة للأشخاص ممن هم فوق الأربعين عاما دون التسجيل على المنصة أو الحصول على موعد مسبق".

وأشار إلى شكاوى من مواطنين بـ "أن عملهم لوقت متأخر ولا يستطيعون الذهاب لمراكز التطعيم، فقمنا بفتح هذه المراكز الجمعة، لنسهل على المواطنين الإقبال على مراكز التطعيم".

وتحدث عن "إقبال جيد بصورة عامة" على أخذ اللقاح، حيث تلقى الخميس، 80 ألف شخص المطعوم.

ووصلت حصيلة الجرعات المعطاة في الأردن منذ بدء حملة التطعيم مطلع العام الحالي، إلى 3.907618 ملايين جرعة، منها 2.488769 مليون جرعة أولى، فيما تلقى 1.418849 مليون شخص جرعتي اللقاح.

وقال البلبيسي إن "فهدفنا كان بأن نصل في 1 تموز/يوليو إلى 3 ملايين جرعة والآن في بداية الشهر وأعطي حوالي 3.9 مليون جرعة".

وأعطي حوالي 320 ألف شخص ممن هم فوق 60 عاما اللقاح الواقي من الفيروس من أصل نحو 580 ألف شخص في الأردن، وفق البلبيسي الذي قال: "نحاول أن نصل للبقية وندعوهم ... أن يقبلوا على مراكز التطعيم".


 
تابعو الأردن 24 على google news