jo24_banner
jo24_banner

العتوم يرجح الانتهاء من مناقشة قانون البلديات واللامركزية في آب.. وتحديد عدد الاعضاء ضمن نظام

العتوم يرجح الانتهاء من مناقشة قانون البلديات واللامركزية في آب.. وتحديد عدد الاعضاء ضمن نظام
جو 24 :


خاص - رجّح عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب زيد العتوم، الانتهاء من مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية في اللجنة المشتركة نهاية شهر آب المقبل.

وقال العتوم لـ الاردن24 إن اللجنة المشتركة تجري حوارات مع كافة الأطياف من رؤساء مجالس المحافظات السابقين والجمعيات والمحافظين ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات النسائية، إلى جانب جولات في المحافظات للاستماع إلى آراء المواطنين خلال شهر تموز الحالي.

وأضاف إن الحوارات تساعد اللجنة على تشكيل فكرة حول المشاكل والعوائق التي واجهتها تجربة اللامركزية في مرحلتها الأولى وعدم تمكين الأعضاء من العمل.

ولفت إلى أن اللجنة استمعت لعدة آراء، منها ما يريد الغاء اللامركزية ومنها من يريد تطويرها وتمكينها من العمل، وكل وجهة نظر تعطي مبررات بأن الأعضاء غير قادرين على العمل، وهناك آراء أنه لم يتم تمكين الأعضاء من العمل، وأعتقد أن العمل المركزي أيضا فيه أخطاء، مشيرا في هذا السياق إلى عطاءات وزارة الأشغال التي تتجاوز المبلغ المطروح، ويتم اعطاء أوامر تغيير لنفس المشروع عدة مرات.

وقال إن عدد الأعضاء المنتخبين سيصدر بموجب نظام وهناك رأي باللجنة بأن يتم تحديدها ووضع ضوابط لها بالقانون، وأن يرتبط النظام بالقانون.


 
تابعو الأردن 24 على google news