jo24_banner
jo24_banner

ابو قديس: بدأنا استرداد المكافآت المخالفة من كبار موظفي التربية

ابو قديس: بدأنا استرداد المكافآت المخالفة من كبار موظفي التربية
جو 24 :


أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور محمد أبو قديس، أن وزارة التربية بدأت باسترداد المكافآت التي صُرفت لبعض كبار موظفي الوزارة خلال العام الماضي بشكل مخالف لنظام الخدمة المدنية.

جاء ذلك في اجابته النائب محمد عناد الفايز بخصوص استيضاح ديوان المحاسبة رقم (15)، والذي سبق أن أثارته الاردن24 ويتعلق بصرف مكافآت لمديري ادارات وموظفين كبار في الوزارة خلال تولّي الوزير السابق الدكتور تيسير النعيمي حقيبة وزارة التربية.

واطلعت الاردن24 على وثائق تشير إلى قيام الوزارة بمخاطبة الموظفين المعنيين وابلاغهم باستيفاء مبلغ المكافآت المخالفة من رواتبهم وبالتقسيط، حيث وصلت مدة التقسيط في بعض الحالات إلى أكثر من خمس سنوات.

إلى ذلك، نفى الوزير أبو قديس أن يكون حضوره منفردا اجتماع اللجنة النيابية مرتبطا بأي أمر، مؤكدا امتلاكه القدرة على اجابة كافة ملاحظات واسئلة النواب بشفافية.

وأثار عدم حضور أي من مسؤولي الوزارة اجتماع اللجنة النيابية النائب فراس العجارمة، الذي اعتبر أن وراء ذلك ما وراءه، قبل أن يؤكد الوزير عدم وجود أي غاية في نفسه وراء عدم استدعاء مسؤولي الوزارة للاجتماع، خاصة وأنه قادر على اجابة كافة تساؤلات النواب.

وكان نواب وجّهوا رسالة للوزير خلال الاجتماع قالوا فيها إن هناك من يريد افشالك في الوزارة، مشيدين في ذات السياق بتعامل الوزير مع مختلف الملفات، وشفافيته وتعاونه ورحابة صدره..

 
تابعو الأردن 24 على google news