2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زوج طبيبة تعرضت لمحاولة خنق يشكو تقصير الصحة، ويطالب الوزير بالتدخل - وثائق

زوج طبيبة تعرضت لمحاولة خنق يشكو تقصير الصحة، ويطالب الوزير بالتدخل  وثائق
جو 24 :


خاص - شكا زوج طبيبة تعرضت للاعتداء من قبل مرافقي إحدى المريضات في مستشفى النديم تقصير وزارة الصحة في التعاطي مع حادثة الاعتداء على زوجته، قائلا إن الوزارة لم تحرّك ساكنا إزاء هذه القضية، بل إن زوجته جرى تخريجها من المستشفى قبل استكمالها العلاج ودون علم الطبيب المعالج.

وقال الدكتور هشام الرواشدة إن زوجته تعمل طبيبة نسائية وتوليد، وقد تعرّضت لمحاولة خنق أثناء تواجدها في المنام التابع للمستشفى، مبيّنا أن زوجته حامل وأصيبت بنزيف وكدمات وتتلقّى العلاج في إحدى المستشفيات.

وطالب الرواشدة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بتأمين الحماية للعاملين في المستشفيات الحكومية، خاصة في ظلّ تكرار الاعتداء على الكوادر الصحية، وشعور الكوادر الطبية بغياب الأمان، مشيرا إلى أن الطبيبات وجّهن رسالة إلى وزير الصحة يعلمنه فيها بالحادثة ويطالبن باتخاذ اجراءات حاسمة لضمان عدم تكرارها.

وفي تفاصيل الحادثة، أوضح أن شخصا أحضر زوجته إلى المستشفى / قسم التوليد، حيث تمّ ادخالها إلى غرفة الفحص مع مرافقة لها، وعندما تبعها الزوج جرى ابلاغه بضرورة مغادرة المكان لوجود خصوصية له وعدم امكانية تواجد رجال فيه.

وتابع: "أثناء خروج زوج المريضة، أُغلق الباب بقوة نظرا لكونه مجرى هوائي، ما أثار غضب الزوج، وتدخلت المرافقة، حيث تمّ شتم الطبيبة بشكل دفعها للمغادرة إلى المنامات فور انتهاء فحص المريضة، لتتفاجأ بملاحقتها إلى الغرفة والتهجم عليها ومحاولة خنقها، ما أصابها بنزيف وكدمات أُدخلت على إثرها المستشفى لتلقي العلاج".

ولفت إلى أنهم تفاجأوا مؤخرا بقيام أحدهم بتخريج زوجته دون علم الطبيب المعالج، واختفاء ملفها عن النظام.


** وثائق أسفل المساحة الاعلانية..
 
  • زوج طبيبة تعرضت لمحاولة خنق يشكو تقصير الصحة، ويطالب الوزير بالتدخل - وثائق
  • زوج طبيبة تعرضت لمحاولة خنق يشكو تقصير الصحة، ويطالب الوزير بالتدخل - وثائق
  • زوج طبيبة تعرضت لمحاولة خنق يشكو تقصير الصحة، ويطالب الوزير بالتدخل - وثائق
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير