jo24_banner
jo24_banner

حائط المدينة في إربد يقيم أمسية شعرية في بيت عرار الثقافي

حائط المدينة في إربد يقيم أمسية شعرية في بيت عرار الثقافي
جو 24 :
محمد الاصغر محاسنه - 


يا أردنيات أن أوديت مغتربا
فانسجنها بأبي أنتن أكفاني
وقلن للصحب واروا بعض أعظمه
في تل إربد أو في سفح شيحان .

هكذا قال عرار ذات مره ، وفي بيته المسكون برائحة الشعر والادب والسياسة والذكريات، نظم منتدى حائط المدينة الثقافي مساء امس أمسية شعرية بعنوان( قناديل المساء) في بيت الشاعر عرار ، شارك بها كل من الشعراء : محمد الحيفاوي وحنان السقا وحمزه بني ياسين ، وأدار مفردات الأمسية الأديب منير ابوالرب مرحبا بالحضور والمشاركين ،وبحضور جمهور كبير من الشعراء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي . راعية الأمسيه السيده إيمان الجوده قالت في كلمة لها : نلتقي اليوم في بيت كل الأردنيين ، بيت عرار الثقافي ونشاط من أنشطة ملتقى حائط المدينة الثقافي الذي أخذ على عاتقه أن يقدم الافضل للحركة الثقافية في إربد والوطن ، متمنين للمنتدى كل التوفيق.

واشتملت الأمسية على قراءات شعرية متنوعه ، إستهلها الشاعر محمد قاسم الحيفاوي ، حيث قرأ من أشعاره ألقديمة وألحديثة ، فقرأ ثلاث قصائد ، لسيد البلاد ، و قصيدة القدس ، وعلى ضفاف النهر. ونصوص أخرى غزلية، وقرأت الشاعرة حنان السقا ثلاث قصائد من الحياة عاينت أحوال الذات والإنسانية، إتسمت قصائدها بصدق العاطفه وروح النص.

وقرأ الشاعر حمزه بني ياسين مجموعة من قصائده التي إتسمت بصدق العاطفه والحزن ، وفي نهاية الحفل قدمت راعية الأمسية ورئيسة المنتدى زينب الناطور الدروع التقديرية على المشاركين .
 
تابعو الأردن 24 على google news