2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عصابة السطو المسلح على حرس "غارفات المناجم" في قبضىة اﻷمن

عصابة السطو المسلح على حرس غارفات المناجم في قبضىة اﻷمن
جو 24 : عبدالناصر الزعبي- القت شرطة الطفيلة صباح الاربعاء القبض على 6 من عصابة السطو المسلح التي نقذت عملية السطو على حرس غارفات مناجم فوسفات الحسا.

حيث قامت عصابة الاشرار هذه والمؤلفة من ستة أشخاص بالسطو المسلح قبل ايام على حرس غارفات مناجم فوسفات الحسا التي تبعد عن مقر الشركة في الحسا 35 كلم.

وكان أفراد العصابة الستة ملثمين ومسلحين بالكلانشكوفات قد هاجموا رجلي حرس الغارفات وضيفهم اثناء تناولهم وجبة افطار صيامهم الأيام الست. وقام الأشرار بتقييد أفراد الحرس الإثنين وضيفهم، وعاملوهم بشكل مهين وسرقوا مسدسهم الوحيد.. ولم يتمكنوا من سرقة معدات أو اشياء أخرى من الموقع حيث لاذوا بالفرار لدخول المنطقة سيارة تائهة في الأثناء، ظنوها نجدة للحرس.

وكشف صباح اليوم على المنطقة فريق أمني مؤلف من شرطة الطفيلة ترأسه المقدم محمود الخريشة رئيس المركز الامني المختص ومندوب مؤسسة المتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد محمود القضاة والتقو مع حرس الغارفات ومع رئيس حرس مناجم الحسا المقدم المتقاعد بسام الطورة حيث لبوا مطالبهم الأمنية.

من جانبها اثنت لجنة الاعلام الوطني للمتقاعدين العسكريين على اداء شرطة الطفيلة وسرعة كشفها لعصابة الاشرار وثمنت الأستجابة لمطالب حرس المناجم التابعين لمؤسسة المتقاعدين العسكرين من قبل الجهات المعنية وضمت صوتها لهم لتحقيق مطالبهم حول تطوير تسليحهم لتمكينهم من أداء واجبهم على اكمل وجه ومن جانب آخر أكدت لجنة الاعلام الوطني على ضرورة مساواة الحرس التابعين للمؤسسة باقرانهم التابعين لشركة الفوسات من حيث ردم الفارق الكبير في الرواتب والبالغ الف دينار على الاقل ومساواتهم في الامتيازات الاخرى من حيث رواتب الثالث عشر والرابع عشر وغيرها.

يذكر ان حرس الغارفات علقوا تصعيد احتجاجهم بعد ان كانوا بصدد الاحتجاج على عدم تلبية طلب تسليحهم بالشكل المناسب ومعالمتهم وظيفيا بدون تمييز ومساواتهم باقرانهم التابعين لشركة الفوسفات مباشرة نظرا للظلم في فوارق الرواتب التي تصل مسافتها بين الـ 180 دينار يتقاضونها من المؤسسة والـ1500 التي يتقاضها اقرانهم من الشركة مضافا لها ميزة تقاضي الثالث عشر والرابع عشر.

وبحسب المركز الاعلامي الامني في مديرية الامن العام فانه بتاريخ 10/8/2013 تقدم موظفين يعملان في مناجم الفوسفات في منطقة الحسا بشكوى حول تعرضهم لعملية سطو قام بها سته اشخاص اثناء تواجدهم في مكان عملهم , حيث حضر اؤلئك الاشخاص اليهم بواسطة مركبة مجهولة وقاموا باشهار سلاح ناري باتجاههم وتربيطهم بواسطة حبال كانت بحوزتهم وسرقة سلاح ناري ( مسدس ) كان بحوزة احدهم واخذ هواتفهم الخلوية وتكسيرها والفرار من المكان بعد ذلك .

وتابع البيان انه ومنذ لحظة الاولى من التبلغ بالحادثة تحركت كوادر مديرية شرطة محافظة الطفيلة والبحث الجنائي والامن الوقائي الى مسرح الجريمة وعملوا على جمع الادولة والمعلومات , وشكل فريق تحقيقي خاص لمتابعه القضية والقاء القبض على المجرمين , حيث تمكن الفريق بعد البحث والتحري واستقصاء المعلومات وخلال فترة قياسية من الاشتباه باحد الاشخاص جرى البحث والتحري عنه والقي القبض عليه وضبطت المركبة التي كان يستقلها والتي تبين لاحقا انها نفس المركبة التي استخدمت في الجريمة .

وتابع المركز الاعلامي انه بالتحقيق مع المشتبه به اعترف بالسطو على عمال مناجم الفوسفات وسرقة سلاح ناري منهم بالاشتراك مع خمسة اشخاص اخرين , تمت متابعتهم والبحث والتحري عنهم والقي القبض عليهم جميعا كما وتم ضبط السلاح الناري المستخدم في الجريمة بدلالة احد المقبوض عليهم وما زال التحقيق جار معهم تمهيدا لاحالتهم للقضاء .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير