jo24_banner
jo24_banner

هشام جمال يكشف تطورات حالة دلال عبدالعزيز

هشام جمال يكشف تطورات حالة دلال عبدالعزيز
جو 24 :
كشف المنتج هشام جمال، آخر التطورات الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز متمنياً لها الشفاء ولأسرتها الصبر بعد المرحلة الصعبة التي مرت بها العائلة.

وأوضح هشام جمال، أن حالة دلال عبدالعزيز لم تستقر حالتها بعد وطالب الجمهور بالدعاء لها موضحاً أن الضغط النفسي التي تمر به دنيا وإيمي سمير غانم كبيراً للغاية.

ونشر هشام جمال صورة تجمعه بالفنانة دلال عبدالعزيز وعلق عليها: "عدى تقريباً ٩٠ يوم على دخول الأم الحنينة والست صاحبة الواجب الأستاذة دلال عبد العزيز العناية المركزة، ياريت تدعولها تتحسن وربنا يشفيها".

وكشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في مداخلة مع الإعلامي سيد علي، في برنامج حضرة المواطن، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز.

وقال النادي في تصريحاته، إن حالة دلال عبد العزيز لا تزال على نفس الوتيرة، إذ تحتاج إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، وجهاز الأكسجين، ولا تستطيع التنفس بدونهما، كما طلب من محبيها استمرارية الدعاء لها حتى تتخطى هذه الأزمة.

وأكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن مصابي فيروس كورونا المستجد نوعين، الأول يصاب بكورونا ثم يشفى تماما منه، والنوع الثاني يصاب بفيروس كورونا وعلى إثره يصاب بالتهابات رئوية حادة تؤدي إلى حدوث التهابات تليفية على نسيج الرئة، تضعف قدرتها على إدخال الأكسجين للجسم وطرد ثاني أكسيد الكربون.

أشار محمد النادي، أن دلال عبد العزيز من النوع الثاني تصنيفاً للإصابات، فحدث لديها تليف على نسيج الرئة بسبب الالتهابات، مما يستدعي دائماً وضعها على أجهزة التنفس الاصطناعي، لمساعدتها على التنفس بصورة جيدة، لأن بدونها يصبح مجهود التنفس عالي، واحتياج بعض الأجساد للأجهزة يختلف عن أجساد أخرى، فالبعض يشفى سريعاً، والبعض يتطلب مساعدة الأجهزة لفترات طويلة ويدعى Long Covid، أو الكوفيد طويل المدى، وهو ما تعاني منه دلال عبد العزيز.

أوضح محمد النادي، أن حالة دلال عبد العزيز ليست متكررة بصورة كبيرة، فمن كل مائة شخص مصاب بفيروس كورونا، يصاب بنفس حالتها عشرة أشخاص فقط أي نسبة 10% تصاب بمتلازمة ما بعد الكورونا مثلها.

في نفس السياق، أعلن المتحدث باسم اللجنة العلمية، شارحاً وضع دلال عبد العزيز، أن الـ 10 مصابين بمتلازمة ما بعد الكورونا، لا يصابون بنفس الأعراض ونفس الحدة على حد سواء.

وأضاف أن جزء من المصابين بمتلازمة ما بعد كورونا، يصابون بأعراض خفيفة إلى متوسطة أو حادة ثم تزول، والبعض يصاب بها بصورة متكررة وانتكاسات، والبعض الآخر يصاب بأعراض مزمنة لا تزول.

أكد محمد النادي أن حالة الفنانة دلال عبد العزيز، ستسجيب للعلاج وسيتم شفائها بالاستعانة بالأدوية والرعاية اللازمة إلى جانب الدعاء المستمر لها

تابعو الأردن 24 على google news