jo24_banner

السيطرة على حريق امتد من الاراضي المحتلة الى الباقورة

السيطرة على حريق امتد من الاراضي المحتلة الى الباقورة
جو 24 :


سيطرت كوادر الدفاع المدني بمحافظة إربد تساندها طائرات إطفاء عامودية لسلاح الجو الملكي وكوادر من القوات المسلحة واليات مديريات الدوائر المعنية في الاغوار الشمالية اليوم الاثنين، على حريق ضخم امتد من الطرف الغربي لنهر الأردن على الجانب الاسرائيلي إلى مساحات من الأراضي الزراعية الأردنية .

وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة، إن الحريق الذي نشب الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم، على الشريط الحدودي لنهر الأردن ضمن منطقة الباقورة امتد لعدة كيلومترات وأتى على اشجار حرجية وقصيب واعشاب جافة بمحاذاة نهر الأردن، كما طال أطراف مزارع للنخيل في المنطقة .

وأضاف الحوامدة، أن جهود مختلف الجهات المعنية حالت دون امتداد الحريق الى أراض زراعية واسعة، لافتاً الى اتمام السيطرة على البؤر الكبيرة للحريق، فيما لا تزال طواقم مختلف الجهات المعنية بحالة استعداد وتحوط تحسباً لتجدد الحريق والتعامل مع أية بؤر قد يتجدد اشتعال النيران بها .

وتتكرر حالات امتداد الحرائق من غربي نهر الأردن الى الأراضي الزراعية الأردنية خلال مواسم الصيف والتي كان اخرها حريق نشب بمنطقتي زور المشارع والشيخ حسين نهاية أيار الماضي ونجم عنه خسائر مادية للمزارعين .


( بترا )
 
تابعو الأردن 24 على google news