jo24_banner

العتوم يشرح تفاصيل حول التعرفة الكهربائية الجديدة

العتوم يشرح تفاصيل حول التعرفة الكهربائية الجديدة
جو 24 :


خاص - أوضح رئيس لجنة الطاقة النيابية، النائب زيد العتوم، تفاصيل الهيكلة الجديدة للتعرفة الكهربائية، قائلا إن الدعم سينحصر بعداد منزلي واحد لكل عائلة، فيما ستكون باقي العدادات غير مدعوم "إذا كانت باسم شخص واحد"، فيما أشار إلى امكانية أن تختار العائلة العداد الذي ترغب باحتساب الدعم عليه من (1-600) كيلو واط، أو تحويل العدادات الأخرى إلى أسماء أفراد آخرين يملكون دفتر عائلة، حتى لو كانوا مستأجرين، حيث أن كهرباء المستأجر لن تكون مدعومة إذا كان العداد باسم شخص يوجد باسمه عداد آخر.

وقال العتوم لـ الاردن24 إن وزيرة الطاقة هالة زواتي بيّنت خلال اجتماع مشترك للجنتي الطاقة والاقتصاد والاستثمار النيابيتين، أن الهدف من اعادة الهيكلة وتوزيع الشرائح هو ازالة التشوهات وتبسيط التعرفة وتحفيز النشاطات الاقتصادية وزيادة تنافسيتها.

وأضاف رئيس لجنة الطاقة: "أما المواطنون الذين لديهم طاقة شمسية، فلن يستفيدوا من الدعم إذا كان هناك زيادة في كمية الكهرباء، حيث سيتم احتسابها على السعر غير المدعوم، وفي حال كان هناك شخص متزوج أكثر من امرأة وله أكثر من منزل، فسيتم احتساب كل منزل بشكل منفصل".

ولفت إلى وعد الوزيرة بأن لا تتأثر 93% من العائلات الأردنية، بل واستفادة بعضهم، فيما سيتم ازالة الدعم عن غير الأردنيين ومن ضمنهم اللاجئون والعمالة الوافدة والسفارات، مبيّنا في ذات السياق أن أبناء قطاع غزة وحملة الجوازات المؤقتة سيُعاملون معاملة العائلات الأردنية.

وأكد العتوم أن الاجتماع كان أوّليّا، ويهدف لمعرفة خطة الوزارة، بانتظار باقي التفاصيل بالأرقام حتى يتم دراستها من قبل اللجنة، مشيرا الى ان اللجنة طلبت ازالة الحمل الأقصى عن القطاع الصناعي والتجاري ليتمكن من المنافسة خارج المملكة.


 
تابعو الأردن 24 على google news