jo24_banner
jo24_banner

فنانو مصر ضد العنف وينتقدون استقالة البرادعي

فنانو مصر ضد العنف وينتقدون استقالة البرادعي
جو 24 : لم يغب الفنانون المصريون عن المشهد الدموي الذي شهدته القاهرة أمس، فبينما كانت الشوارع تشهد اعمال العنف تابع الفنانون التغطية التي قامت بها وسائل الاعلام للأحداث وعبروا عن ردود فعلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المتابعة لم تكن للأحداث الميدانية فحسب ولكن ايضا لاستقالة محمد البرادعي نائب الرئيس للعلاقات الخارجية التي قوبلت بهجوم من مؤيديه من اهل الفن في مقدمتهم المخرج خالد يوسف الذي أعلن دعمه لمسار البرادعي السياسي منذ فبراير 2012.

وكتب يوسف قائلاً: "استقالة البرادعي خيانة لشعب مصر وثورته، انه يضع سلاحا في يد كارهي استقلال هذا الوطن ليضربونا به فليسقط من تخلي عن شعبه وهو وسط المعركة"، فيما انتقدت الفنانة نشوى مصطفي موقف البرادعي ايضا في تدوينة لها عبر حسابها على "فيسبوك".

وعبر صفحتها على "تويتر" كتبت الفنانة انغام "بلدي قوية ومستحيل تقع في يوم او تنكسر"، فيما كتب الممثل خالد النبوي قائلا "إن شاء الله لن يتم استدراج الشعب المصري لحرب اهلية ...اللهم احفظ مصر..اللهم امين"، مضيفا "اللهم بدّل هذه القدرة على حمل السلاح واقتلاع الاشجار وحرق السيارات وتدمير الشوارع الى القدرة على بناء وطن يتسع للجميع".

من جهة أخرى، قررت الدكتورة ايناس عبدالدايم رئيسة درا الاوبرا المصرية أمس تأجيل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الموسيقى العربية بالاسكندرية والذي كان مقرراً اقامته ضمن النشاط الصيفي لاوبرا سيد درويش نظرا للاضطرابات التي شهدتها مصر وما صاحبها من اعلان للطوارئ وفرض لحظر تجوال في 10 محافظات من بينها الإسكندرية.

المهرجان الموسيقي كان سيشارك فيه عدد من فنانين الاوبرا منهم ريهام عبدالحكيم ، ومي فاروق اضافة الي الفنان علي الحجار على ان يتم تخصيص العائد من حفلاته للتبرع إلي صندوق دعم مصر، فيما كان يعتبر اول مهرجان فني يقام بعد ثورة 30 يونيو.

ويواجه مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط أيضا شبح التأجيل حيث من المقرر ان تستضيفه الاسكندرية الشهر المقبل، وسط توقعات بأن تتخذ إدارة المهرجان قرار التأجيل حال استمرار حظر التجوال نظرا لصعوبة اقامته في ظل هذه الظروف.
تابعو الأردن 24 على google news