jo24_banner

وزير الصحة: 87% من وفيات تموز لغير المحصنين.. ولا سبب لتشديد الاجراءات

وزير الصحة 87 من وفيات تموز لغير المحصنين.. ولا سبب لتشديد الاجراءات
جو 24 :


أكد وزير الصحة، الدكتور فراس هواري، وجود زيادة واضحة ومتوقعة في عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، وذلك نتيجة غياب الالتزام بوسائل الوقاية العامة، معتبرا تلك الزيادة مؤشرا على دخولنا موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا.

وقال الهواري في مقابلة عبر شاشة المملكة إن الدراسات تحدثت عن أن السقف الاسوأ لعدد الاصابات هو تسجيل (2500- 3000) اصابة يومية، مبيّنا أن معدل الاصابة والانتشار وصل إلى (1.3)، فيما أكد وجود تذبذب في عدد الحالات باتجاه الصعود، الأمر الذي يجعلنا نقول إننا في سباق بين زيادة عدد الاصابات والالتزام بوسائل الوقاية واخذ المطعوم.

وكشف الهواري عن احصائية محلية مرتبطة بالمتوفين بفيروس كورونا خلال شهر تموز الحالي، إذ بيّنت الأرقام أن 87% من وفيات تموز هي لأشخاص غير محصنين.

ولفت إلى أن الدراسات العالمية أثبتت أن الاصابة بالفيروس تترك آثار طويلة الأمد، حيث أن بعض الأعراض تستمر لدى 77% من المصابين لأكثر من عام، ومن تلك الأعراض (ضيق النفس، الاكتئاب، فقدان حاستي الشم والذوق)، كما تقول الدراسات العالمية إن احتمالية وفاة متلقي المطعوم أو دخولهم المستشفيات هي أقلّ من غيرهم.

وأكد أن الحكومة تحرص على عودة الطلبة إلى المدارس، وأن تكون تلك العودة قوية ومستدامة.

وأشار الهواري إلى الحكومة لا ترى اليوم أي سبب لتشديد الاجراءات، لافتا إلى أن الوزارة لا تستند في توصياتها وقراراتها إلى رقم منفرد، بل إلى مجموعة من الأرقام وعلى رأسها طاقتنا الاستيعابية في المستشفيات.


تابعو الأردن 24 على google news