jo24_banner

التربية لـ الاردن24: الدورة التكميلية لن تكون قبل عطلة الشتاء القادم

التربية لـ الاردن24 الدورة التكميلية لن تكون قبل عطلة الشتاء القادم
جو 24 :


خاص - أكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارت في وزارة التربية والتعليم، علي حماد، أن الوزارة ستجري استفتاء لطلبة الثانوية العامة حول موعد الدورة التكميلية الأمثل بالنسبة لهم.

وأضاف حماد لـ الاردن24 إن الاعلان عن الاستفتاء سيكون بعد اعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية، مشددا في ذات السياق على أن الوزارة لن تتمكن من عقد الامتحان قبل شهر كانون ثاني من عام 2022.

وقال إن العودة للتعليم الوجاهي ودوام الطلبة في المدارس وكذلك دوام المعلمين سيكون عائقا أمام عقد الدورة التكميلية في غير العطلة الشتوية.

وكان مصدر مسؤول في الوزارة أكد لـ الاردن24 أن الوزارة لا تستطيع عقد دورة تكميلية استثنائية فور صدور نتائج الثانوية العامة نظرا لوجود ترتيبات تحتاج إلى أشهر، حيث تحتاج الدورة التكميلية إلى نحو (3- 4) أشهر من التحضيرات سواء في وضع الأسئلة وطباعتها وتجهيز مراكز الامتحان وقوائم المراقبين والمصححين وغير ذلك.

جاء ذلك في ردّه على مطالبات نيابية بعقد دورة تكميلية استثنائية لطلبة التوجيهي فور اعلان النتائج وقبل موعد الدورة التكميلية المقررة أصلا.

وشدد المصدر على أن الوزارة لن تعقد دورة استثنائية تكميلية، لافتا في ذات السياق أن تعليمات الامتحان لم تتضمن النصّ على عقد دورة استثنائية تكميلية، كما لا يوجد ترتيبات لدى الوزارة لعقد هذه الدورة.


 
 
تابعو الأردن 24 على google news