jo24_banner
jo24_banner

نصائح للحفاظ على شعر براق

نصائح للحفاظ على شعر براق
جو 24 :

تقدم استريد مونتيرو احدى النجمات المعروفات في الوسط الفني في سان خوسيه وصفات طبيعية للحفاظ على صحة الشعر بعيدا عن المستحضرات الكيميائية. وتلفت منتيرو الى أن الشعر يعتبر جزءا من شخصية المرأة، وهنا تقدم نصائح بسيطة من أجل الحصول على شعر حريري وجميل ولحمايته من الأضرار التي يتعرض لها خلال النهار.

فهي تنصح بتناول الاوكسيدات الدهنية مثل الاوميغا 3، فهو يحمي بصلة الشعر ويثبت الدهن في جذورها، ولا مانع من الاكثار من اكل السمك والخضروات والفاكهة والتقليل من اللحوم على أنواعها. وللحماية من الخارج تقول" جربي عصير حامض او البرتقال، فهذا يظهر جمال شعرك ويعطيه لمعانا ونعومة، وكل ما يمكن فعله هو فقط عصر القليل من الليمون وتمريره بشكل خفيف على شعرك قبل الخروج فهذا يحميه من اشعة الشمس ومن الغبار ايضا، واذا اردت تصفيفة شعر تدوم، فبدلا من مثبت التسريح( الفيكساتور)يمكن خلط قليل من عصر الحامض والماء وتمريره على الشعر ثم تسريحه. فهذا ما تفعله في الكثير من الاحيان ممثلات وممثلون من اجل ثبات تسريحة الشعر خلال التصوير، وبهذا يتفادون استخدام المواد الكيميائية".

وتقدم استريد تجربتها الطويلة في استخدام المواد الطبيعية من اجل تغذية الشعر، منها خلط الشامبو بانواع من زيوت الازهار الخفيفة مثل زيت اللافندر، حيث تخلط الكمية المطلوبة من الشامبو لغسل الشعر مع 20 نقطة من هذا الزيت، فيقوى بصلة الشعرة ويمنع تقصف أطرافها.
ومن تريد الحصول على لمعان ولون طبيعي لشعرها يمكنها ان تضيف ملعقتين من خل التفاح والقليل من الماء الفاترعلى الصبغة من اجل توازن الاكسيد فيها، وبقفازات من النيلون يمكن تدليك جلدة الشعر ثم تركه حتى عشر دقائق قبل غسله كما هي العادة.

ولحماية الشعر يمكن ايضا خفق بيضة مع كمية قليلة من الشامبو ووضع الخليط على الشعر من خمس الى عشر دقائق ثم غسله، فهذا يوفر للشعر كمية من البروتينات المهمة والتي هو بحاجة اليها. والوصفة الثانية وضع خليط من زيت الزيتون الدافئ وعصير طبيعي من فاكهة المانغو والغوافه لمدة نصف ساعة على الشعر ولفه بمنشفة كبيرة ثم غسله اولا بالخل الاحمر من اجل سرعة التخلص من بقايا الفاكهة ثم بالماء والشامبو، فهذا يعطي الشعر ايضا لمعانا.(ايلاف)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير