2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفير السوري مخاطبا الأردنيين: الصغار في المعارك الكبرى يذهبون بين حوافر الخيل

السفير السوري مخاطبا الأردنيين: الصغار في المعارك الكبرى يذهبون بين حوافر الخيل
جو 24 : عاود السفير السوري في عمان بهجت سليمان الحديث عن الأردن، رغم التحذيرات التي وجهتها له الحكومة مؤخرا على خلفية تصريحات سابقة أثارت جدلا.

وقال سليمان عبر صفحته على "فيسبوك" اليوم الخميس، إن "الموقف الرسمي اﻷردني، على وشك الخروج من تحت خيمة التمويه القائمة"، مستندا بذلك إلى تقارير إعلامية سربتها الصحافة الأجنبية وتحدثت عن وجود نوايا غربية لعمل عسكري أميركي "لاحتلال درعا" عبر الأراضي الأردنية.

وطالب السفير السوري "الأردنيين أن لا يسمحوا لحفنة من الدولارات بإشعال المنطقة كلها بالنار، فاللعبة أكبر منهم بكثير، فما مصلحة الأردن أن يلعب بالنار المحرقة؟ آمل أن يوجد في الأردن مَن يفكّر ملياً!؟ إنّي أحب هذا البلد وأتمنى له الخير!. ]".

وقال إن "التاريخ علمنا أنّ الصغار في المعارك الكبرى يذهبون بين حوافر الخيل؟ هذه معركة (كسر عظم) بين القوى الكبرى".

وكان وزير الخارجية ناصر جودة وجه إنذارا نهائيا إلى السفير السوري قبل أشهر على خلفية تصريحات تطرقت إلى الشأن الأردني.

وقال جودة حينها إن السفير السوري في عمان بهجت سليمان تجاوز كافة الأعراف والممارسات الدبلوماسية من خلال تصرفاته ولقاءاته المعلنة وغير المعلنة وتصريحاته المرفوضة والمدانة ومن على الأراضي الأردنية التي يفترض أنه يمثل سياسة بلاده فيها.

وأضاف جودة أنه سبق وتم تحذير السفير من الاستمرار في هذه التصرفات والتصريحات الصحفية والتعليقات والمقالات بما فيها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يسيء فيها للدولة التي تستضيفه وتحتضن مئات الالاف من مواطني بلاده.


(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news