2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسؤولة بريطانية لشؤون المناخ تفضل سيارة الديزل على "الكهربائية"

مسؤولة بريطانية لشؤون المناخ تفضل سيارة الديزل على الكهربائية
جو 24 :
قالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية لشؤون المناخ أليغرا ستراتون إنها تفضل قيادة سيارتها الديزل من نوع فولكس فاغن غولف على سيارة كهربائية.

وأضافت ستراتون وهي السكرتيرة الصحفية السابقة لرئيس الوزراء البريطاني أنها تتأخر بسبب الوقت الذي تستغرقه إعادة شحن سيارة كهربائية قبل الرحلات الطويلة.

وعندما سئلت عن سبب عدم قيادة سيارة كهربائية، قالت "أنا لا أتخيلها بعد". وأضافت أن قيادة السيارة الكهربائية ستكون "فكرة أكثر جاذبية إذا تحسنت أوقات التوقف لإعادة الشحن، لتصل إلى نصف ساعة".

وقال رئيس جمعية السيارات البريطانية إدموند كينغ إن متوسط ​​مدى السيارة الكهربائية يزيد عن 200 ميل دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

وتساءل كينغ "حتى في رحلة تزيد عن 200 ميل، يجب على السائق التوقف لأخذ قسط من الراحة على أي حال لأسباب تتعلق بالسلامة على الطرق، فلماذا لا تدمجه (التوقف) مع الشحن السريع الذي يستغرق 20 دقيقة فقط للانتقال من ربع الشحن إلى أكثر من 80 في المئة؟".

وأضاف "الآن هو الوقت المناسب للذهاب نحو السيارات الكهربائية"، حيث لا يتعين على سكان لندن الذين يمتلكون سيارات كهربائية دفع رسوم في العاصمة، والمركبات التي تعمل بالكهرباء فقط معفاة من ضريبة السيارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وسيتم حظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في المملكة المتحدة اعتبارا من عام 2030. ولا يزال من الممكن بيع بعض السيارات الهجينة حتى عام 2035، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير