jo24_banner

اعلان هام للطلبة المرشحين للاستفادة من مكرمة ابناء العسكريين

اعلان هام للطلبة المرشحين للاستفادة من مكرمة ابناء العسكريين
جو 24 :


نظراً لقرب موعد البدء باستقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية، أعلنت مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية /المكرمة الملكية، أنه سيبدأ تقديم طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية للعام الدراسـي (2022/2021) من خلال الموقع الإلكتروني (https://demc.jaf.mil.jo)، وبالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة تنسيق القبول الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة، وكما يلي:

الفئات المستفيدة من بعثة المكرمة الملكية السامية:

* يستفيد من بعثة المكرمة الملكية السامية الفئات التالية:

1. أبناء وبنات شهداء القوات المسلحة.

2. أبناء وبنات الضباط والافراد العاملين في القوات المسلحة الذين امضوا مدة لا تقل عن عشر سنوات خدمة فعلية في القوات المسلحة محسوبة من تاريخ تجنيدهم وحتى تاريخ 2021/10/1.

3. أبناء وبنات المتوفين اثناء قيامهم بالوظيفة الرسمية او المحالين على التقاعد لعدم لياقتهم الصحية بسبب اصابتهم اثناء قيامهم بالوظيفة الرسمية او العمليات الحربية.

4. ابناء وبنات المتقاعدين العسكريين والحاصلين على قرار تقاعد رسمي صادر من وزارة المالية/مديرية التقاعد والتعويضات.

5. ابناء وبنات المؤمن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي الحاصلين على راتب العجز الجزئي او الكلي الاصابي والمنتهية خدماتهم دون ارتكابهم لأحد أسباب الحرمان.

* شروط تقديم طلب المكرمة

يشترط في الطالب المبعوث تحقيق الشروط التالية:

1. ان يكون اردني الجنسية.

2. ان يكون حاصلاً على شهادة الدارسة الثانوية العامة أو ما يعادلها للسنة ذاتها باستثناء أبناء الشهداء.

3. ان يكون حاصل في امتحان الشهادة الثانوية العامة على الحد الأدنى المسموح به للتقدم لطلب القبول.

4. ان لا يكون مستفيداً من أي منحة أخرى أو مبعوثاً من أي جهه أو سبق له الاستفادة من بعثة المكرمة سابقاً.

5. ان لا يزيد عُمر المتقدم للاستفادة من البعثة عن (21) عاماً حتى تاريخ 12/31/2021 (ان يكون مواليد 31/12/2000 وما بعد) باستثناء أبناء الشهداء.

* كيفية الدخول للموقع الإلكتروني والحصول على رقم دفع:

1. يقوم الطالب بالدخول للموقع الإلكتروني (www.demc.jaf.mil.jo) من خلال متصفحات الانترنت او البحث عن كلمة مديرية الثقافة العسكرية او المكرمة الملكية في متصفحات الانترنت.

2. تظهر للطالب صفحة مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية ويختار الطالب خيار (المكرمة الملكية) هنا يجب على الطالب قراءة جميع الارشادات والشروط والفئات المستفيدة ورؤية الفيديو التوضيحي والمنشورات على صفحة (المكرمة الملكية)، بعد قراءة جميع ما ذكر يختار الطالب (تقديم طلب المكرمة) ثم تظهر صفحة جديدة يختار الطالب منها خيار (مستخدم جديد).

3. يتم تعبئة الرقم الوطني للطالب والرقم الوطني للأب والإيميل (اختياري) ورقم الهاتف الخلوي، وكلمة التحقق الظاهرة وينقر الطالب بعد ادخاله للبيانات على خيار (استمرار).

4. ثم يظهر على الشاشة (رقم الدفع) ويظهر للطالب خيار(حفظ) لرقم الدفع على جهاز الطالب بصيغة (PDF)، ويجب على الطالب الاحتفاظ برقم الدفع الإلكتروني، وذلك لاستخدامه لتقديم طلب الاستفادة من البعثة بعد الدفع الإلكتروني من خلال اي فواتيركم وبالطرق التي سنذكرها لاحقاً، بالإضافة الى التقدم بطلب الانتقال من جامعة الى اخرى ومن تخصص الى آخر وحسب توفر الشواغر في الجامعات، وبعد ظهور النتائج من قبل وحدة تنسيق القبول الموحد.

* شرح آلية الدفع الإلكتروني

اولاً: طريقة الدفع غير المباشر (نقداً/كاش):

عليك مراجعة إحدى المواقع التالية:

1.مكاتب شركة البريد الاردني المنتشرة في كافة انحاء المملكة.
2. جميع فروع البنوك الأردنية.
3. نقاط البيع لأي فواتيركم في السيفوي وكارفور وسامح مول.
4. وكلاء اي فواتيركم المنتشرة في انحاء المملكة مثل محلات الصرافة المعتمدة.

بإمكانك معرفة اقرب وكيل على الرابط التالي: (www.efawateercom.jo/map/ar).

· سيطلب منك الموظف المعني (رقم الدفع الإلكتروني)، ثم قم بدفع مبلغ (3) دنانير.

ثانياً: طريقة الدفع المباشر الإلكتروني(اونلاين):

عليك استخدام إحدى الطرق التالية:
1. صفحة وتطبيق حسابك البنكي.
2. محافظ الموبايل الإلكترونية.
3. تطبيق وموقع اي فواتيركم.
· اختر فئة المفوتر (حكومي)، ثم حقل اسم المفوتر (مديرية الثقافة العسكرية)، ثم نوع الخدمة (المكرمة الملكية السامية)، ومن ثم اكمال عملية الدفع.

* خطوات تقديم طلب المكرمة الملكية السامية:
 

1. بعد الدفع الإلكتروني وشراء الطلب من خلال أي فواتيركم بالطرق سالفة الذكر يتم الدخول مرة اخرى إلى الموقع الإلكتروني (demc.jaf.mil.jo)، ويقوم الطالب بالنقر على خيار)تقديم طلب المكرمة(، ثم تظهر صفحة جديدة ويقوم الطالب بإدخال رمز المستخدم (رقمه الوطني) ورمز الدخول (رقم الدفع) وكلمة التحقق الظاهرة، ثم ينقر على (استمرار).

2. تظهر للطالب شروط الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية، ويجب عليه النقر على إشارة صح (√) داخل المربع الظاهر اسفل الصفحة للسماح له بإكمال تقديم طلبه، ثم ينقر على (استمرار).

3. بعد ذلك تظهر صفحة البدء بتعبئة طلب الاستفادة من البعثة وكما يلي:

الخطوة الأولى:

أ‌. يُحدد الطالب نوع شهادة الثانوية العامة (اردنية"دورة صيفية او دورة تكميلية" او غير اردنية).
ب‌. يُحدد الطالب جهة الاستفادة (الأب او الأم).
ت‌. جـ. يُحدد الطالب وضع الأب او الأم (متقاعد او عامل او شهيد)، وفي حال اختار الطالب (شهيد) يختار الطالب سنة شهادة الثانوية العامة، ثم ينقر على (استمرار).

الخطوة الثانية:

تظهر معلومات وزارة التربية والتعليم للطالب في حال كانت شهادة الثانوية العامة اردنية، وفي حال كانت شهادة الثانوية العامة غير اردنية يجب على الطالب ادخال معلومات شهادته، وتظهر كذلك معلومات احد الوالدين (الاب/الام) من وزارة المالية/مديرية التقاعد والتعويضات في حال كان احدهم متقاعد، بالنسبة لأبناء العاملين في القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية تظهر معلومات (الاب/الام) للطالب، وفي حال لم تظهر معلومات (الاب/الام) للطالب يختار الطالب جهة العمل لــ (الاب/الام)، ثم ينقر الطالب على (التالي).
 

الخطوة الثالثة:

يختار الطالب منها محافظة السكن الفعلي واللواء، ثم يكتب رقم الهاتف الخلوي الاساسي له ورقم هاتف آخر بديل، ثم يختار الطالب خيار الدراسة في كليات المجتمع.
 

4. بعد اكمال الطالب تعبئة البيانات المطلوبة منه ينقر على خيار (حفظ البيانات).
 

5. يتم السماح للطالب بالتعديل على طلبه خلال الفترة المسموح فيها للتقديم للطلبات وبعد ذلك لن يتمكن من التعديل.


* آلية الابتعاث في جامعة الحسين التقنية (انقر هنا)

1. تم تأسيس جامعة الحسين التقنية عام 2016 وتتبع لمؤسسة ولي العهد وتعتبر احدى الجامعات الاردنية الخاصة وهي احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد والتي تعنى بالتعليم والتدريب التقني والفني التطبيقي لتخريج كوكبة مزودة بمهارات علمية مميزة تجعلهم قادرين على ايجاد فرص عمل وبما يتناسب مع سوق العمل في الاردن والمنطقة، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) والدرجة الجامعية المتوسطة (الدبلوم التقني).

2. البكالوريوس:

أ. يتم ابتعاث الطلبة في الجامعة لمرحلة البكالوريوس فقط، على أن لا يقل معدل الطالب المبتعث في الثانوية العامة عن 80% للتخصصات الهندسية، و65% في باقي التخصصات وحسب السياسة العامة للقبول الموحد وحسب التعليمات المعمول بها للمكرمة الملكية السامية، ويتم تطبيق كافة شروط الابتعاث المعمول بها لدينا، كما يخضع الطالب المبتعث لتعليمات المكرمة الملكية السامية من لحظة القبول وحتى التخرج.

ب. يكون قبول الطلبة في جامعة الحسين التقنية/عمان مجمع الملك حسين للأعمال بجانب مدينة الحسين الطبية وفق تعليمات المكرمة الملكية السامية مع مراعاة الحدود الدنيا للقبول لكل محافظة وحسب السياسة العامة للقبول الصادرة من وحدة التنسيق الموحد وعلى نظام القبول المباشر من خلال الجامعة.

جـ. يجب على الطلبة الراغبين بالاستفادة من الابتعاث للدراسة على نفقة المكرمة الملكية السامية في الجامعة سواء طلبة الدورة الصيفية او الدورة التكميلية التقدم بطلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية, ويتم التأكد من مطابقتهم لأسس وتعليمات المكرمة الملكية السامية المعمول بها.

د. لا يعتبر الطالب مستفيداً من البعثة إلا بعد توقيعه على الاتفاقية الدراسية الخاصة (الكفالة العدلية) وتقديمها خلال الشهر الأول من بدء الدراسة لمكتب المكرمة الملكية السامية في الجامعة وإلا يعتبر مستنكفاً عن البعثة الدراسية ولا يتم ابتعاثه.

هـ. يقوم جميع الطلبة المقبولين في الجامعة بدفع قيمة رسوم الساعات الدراسية والرسوم الاخرى للجامعة بالسعر الذي تحدده الجامعة وبعد عمل الاتفاقية الدراسية (الكفالة العدلية) تقوم الجامعة بإرجاع فرق الرسوم للطلبة المبتعثين وفي مدة اقصاها نهاية الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي نفسه.

و. يتم تحويل بعض الطلاب في مرحلة البكالوريوس الى الدراسة الخاصة بسبب تدني معدلاتهم التراكمية، ويتم ايقاف تسديد الرسوم الجامعية والرواتب خلال فترة الدراسة الخاصة، في حال رفع الطالب معدله التراكمي يعود الى الدراسة المنتظمة ويجب عليه مراجعة مكتب المكرمة الملكية السامية في الجامعة مع كشف للعلامات والوصولات المالية التي دفعها خلال فترة دراسته الخاصة، ويتم تعويض الطالب عند عودته للدراسة المنتظمة الرواتب ورسوم الساعات التي نجح بها والغير معاده والتي تم احتسابها له خلال فترة الدراسة الخاصة وبسعر الساعة العادية غير المضاعفة، وحسب ساعات الخطة الدراسية المتبقية.
 

ز. يسمح لجميع الطلبة المبتعثين بالانتقال من جامعة الحسين التقنية الى الجامعات الحكومية والتي يتم الابتعاث اليها, كما يسمح للطالب المبتعث للجامعات الحكومية بالانتقال الى جامعة الحسين التقنية, على أن لا يزيد عدد الساعات المقطوعة من قبل المبتعث عن (40) ساعة دراسية, وبعد اخذ الموافقة المسبقة من قبل الجامعة والمكرمة الملكية السامية.

حـ. كل ساعة دراسية يخسرها الطالب (رسوب، إعادة، إسقاط، التحويل من تخصص الى آخر والتي لم يتم معادلتها) يتم دفعها من قبل الطالب ويتم احتسابها من ضمن ساعات الخسارة، وفي حال تعدت خسارة الطالب (72) ساعة يتم تغريمه كافة الكلفة المالية للساعات التي تم دراستها سواء الناجح فيها او الراسب بالإضافة للرواتب، ويعتبر فاقد للبعثة.

طـ. تم منح (15) مقعد لأبناء شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية سنوياً لمرحلة البكالوريوس أسوةً بباقي الجامعات الحكومية وبمجانية تعليم كاملة.

ك. يخضع جميع الطلبة المبتعثين للدراسة في الجامعة لتعليمات المكرمة الملكية السامية من لحظة ابتعاثه وحتى التخرج.

ل. رسوم الساعات الدراسية والرسوم الأخرى للطلبة المبتعثين بعد توقيع الاتفاقية الدراسية (الكفالة العدلية):

البكالوريوس

التخصصــــــــــــــــــــــــــــــــات

عدد الساعات

ثمن الساعة

الهندسة المعماريــــــــــــــــة

172

60

الهندسة المدنيـــــــــــــــــــة

166

60

الهندسة الكهربائيــــــــــــــة

166

60

الهندسة الميكانيكيــــــــــــــة

166

60

هندسة الطاقـــــــــــــــــــــــة

166

60

علوم الحاســـــــــــــــــــــوب

135

60

المعلومات الحاسوبيــــــــــة

135

60

الامن السيبرانـــــــــــــــــــي

135

60

 

الرسوم الأخرى

نوع الرســــــــــــــــــــــم

المبلــــــــــــــــغ

ملاحظـــــــــــــــــــــــــات

رسوم طلب التحــــــــــــاق

20

70

تدفع عند تقديم طلب الالتحاق ولمرة واحدة

رسوم امتحان مستــــــوى

50

رســــوم قبــــــــــــــــــول

200

250

تدفع مع رسوم أول فصل للطالب ولمرة واحدة

تأمينات مستــــــــــــــــردة

50

رسوم التسجيل والخدمات الفصليـــــــــة

100

150

تدفع كل فصل وتكون للفصل الصيفي (100) دينارا منها (75) دينار رسوم التسجيل و(25) دينار كتأمين صحي

رسوم التأمين الصحي/فصليــة

50

 

م. يحق للمكرمة الملكية السامية تحديد عدد الطلبة المبتعثين للدراسة لدى الجامعة بشكل سنوي وبما تقتضيه المصلحة العامة وذلك حسب الاسس والتعليمات المعمول بها بالمكرمة الملكية السامية.

ن. ستعلن الجامعة عن توقيتات القبول فيها وطريقته في الصحف الرسمية ووسائل الإعلام المختلفة وموقع الجامعة الإلكتروني، كما يتم الإعلان عنه على موقع مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية الإلكتروني وصفحة المديرية على الفيس بوك.

ملاحظات مهمة:

· لا يتم ابتعاث الطلبة المقبولين في الجامعة على نفقة المكرمة إلا بعد تحقيقهم لشروط الابتعاث وحسب التعليمات المعمول بها لدينا.
· على جميع الطلبة الذين حققوا قبول في الجامعة تسليم وثيقة "اثبات طالب" الى مكتب المكرمة الملكية السامية في الجامعة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3. الدبلوم:

أ. لا يتم ابتعاث الطلبة للدراسة لمرحلة الدبلوم على نفقة المكرمة الملكية السامية.
 

ب. تقدم الجامعة (20) منحة سنوياً للدراسة فيها لمرحلة (دبلوم) وبنسبة خصم(20%) من رسوم الساعات، ويستفيد من هذا الخصم أبناء العاملين والمتقاعدين والمستخدمين المدنيين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والذين لا تنطبق عليهم شروط الابتعاث للمكرمة الملكية السامية على أن يتحمل الطالب باقي قيمة الرسوم ولا تتحمل المكرمة الملكية السامية اي تبعات مالية للطلبة المقبولين لهذه المرحلة.

جـ. يكون القبول للدراسة لمرحلة الدبلوم من خلال الجامعة وحسب الشروط والاسس المعمول بها لديهم، وتعتبر الجامعة صاحبة الصلاحية بقبول الطلبة او رفضهم.

* آلية الابتعاث في الجامعة الالمانية الأردنية

1. يتم ابتعاث الطلبة في الجامعة لمرحلة البكالوريوس، على أن لا يقل معدل الطالب المبتعث في الثانوية العامة عن (80%) للتخصصات الهندسية، و(65%) في باقي التخصصات وحسب السياسة العامة للقبول الموحد وحسب التعليمات المعمول بها للمكرمة الملكية السامية، ويتم تطبيق كافة شروط الابتعاث المعمول بها لدينا، كما يخضع الطالب المبتعث لتعليمات المكرمة الملكية السامية من لحظة القبول وحتى التخرج.
 

2. يكون قبول الطلبة في الجامعة الالمانية الأردنية وفق تعليمات المكرمة الملكية السامية مع مراعاة الحدود الدنيا للقبول لكل محافظة وحسب السياسة العامة للقبول الصادرة من وحدة التنسيق الموحد وعلى نظام القبول المباشر من خلال الجامعة.

3. يجب على الطلبة الراغبين بالاستفادة من الابتعاث للدراسة على نفقة المكرمة الملكية السامية في الجامعة سواء طلبة الدورة الصيفية او الدورة التكميلية التقدم بطلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية, ويتم التأكد من مطابقتهم لأسس وتعليمات المكرمة الملكية السامية المعمول بها.

4. لا يعتبر الطالب مستفيدا من البعثة إلا بعد توقيعه على الاتفاقية الدراسية الخاصة (الكفالة العدلية) وتقديمها خلال الشهر الأول من بدء الدراسة لمكتب المكرمة الملكية السامية في الجامعة وإلا يعتبر مستنكفاً عن البعثة الدراسية ولا يتم ابتعاثه.

5. يتم تحويل بعض الطلاب في مرحلة البكالوريوس الى الدراسة الخاصة بسبب تدني معدلاتهم التراكمية، ويتم ايقاف تسديد الرسوم الجامعية والرواتب خلال فترة الدراسة الخاصة، في حال رفع الطالب معدله التراكمي يعود الى الدراسة المنتظمة ويجب عليه مراجعة مكتب المكرمة الملكية السامية في الجامعة مع كشف للعلامات والوصولات المالية التي دفعها خلال فترة دراسته الخاصة، ويتم تعويض الطالب عند عودته للدراسة المنتظمة الرواتب ورسوم الساعات التي نجح بها والغير معاده والتي تم احتسابها له خلال فترة الدراسة الخاصة وبسعر الساعة العادية غير المضاعفة، وحسب ساعات الخطة الدراسية المتبقية.

6. كل ساعة دراسية يخسرها الطالب (رسوب، إعادة، إسقاط، التحويل من تخصص الى آخر والتي لم يتم معادلتها) يتم دفعها من قبل الطالب ويتم احتسابها من ضمن ساعات الخسارة، وفي حال تعدت خسارة الطالب (72) ساعة يتم تغريمه كافة الكلفة المالية للساعات التي تم دراستها سواء الناجح فيها او الراسب بالإضافة للرواتب، ويعتبر فاقد للبعثة.
 

7. يخضع جميع الطلبة المبتعثين للدراسة في الجامعة لتعليمات المكرمة الملكية السامية من لحظة ابتعاثه وحتى التخرج.

* التعليمات الخاصة للقبول في كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الاسلمية:

التعليمات الخاصة للقبول في كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الاسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة‎
للدراسة لمرحلة الدبلوم

1. تمنح كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الاسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة‎ شهاد الدبلوم المتوسط في تخصصات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة‎ وحسب تعليمات جامعة البلقاء التطبيقية وتتبعان لوزارة الصحة، موقع كلية رفيدة الاسلمية في الزرقاء بالقرب مستشفى الامير فيصل، وموقع كلية نسيبة المازنية في اربد حوّارة.

2. يتم ترشيح الطلبة للقبول في كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الاسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة‎ للدراسة لمرحلة الدبلوم وحسب تعليمات المكرمة الملكية السامية، ويقوم الطلبة بتوقيع اتفاقية دراسية مع وزارة الصحة.

3. يعتبر الفصل الدراسي الأول من الدراسة فترة تجريبية وفي حال انسحاب الطالب خلال هذه الفترة التجريبية فلا يترتب عليه اي مطالبات حيث انه لا يتم صرف المكافآت خلال الفصل الدراسي الأول.

4. في حال تم فصل الطالب او ترك الدراسة بعد الفصل الدراسي الأول (الفترة التجريبية) يترتب عليه دفع مبلغ (150) دينار عن كل شهر او جزء من الشهر من الدراسة لوزارة الصحة.

5. يجب على جميع الطلبة الذين يتم قبولهم في هاتين الكليتين توقيع اتفاقية دراسية مع المكرمة الملكية السامية حيث يتم استخدامها في حال رغب الطالب بترك الدراسة في بداية الفصل الدراسي الأول له من القبول وفي هذه الحالة يُسمح له بالتسجيل في اي كلية مجتمع حكومية (لمرحلة الدبلوم) ولنفس هذا الفصل فقط وبعد اخذ الموافقة المسبقة من المكرمة الملكية السامية، وإعلام مكتب المكرمة الملكية السامية في الكلية المقبول بها وذلك لاستكمال باقي الاجراءات وحسب تعليمات المعمول بها لدينا.

* ملاحظات مهمة:

· سيتم استقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية إلكترونياً فقط وبالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة التنسيق الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة.

· على جميع الطلبة الاحتفاظ برقم الدفع لغايات استخدامه للدخول لتعبئة الطلب وللدخول لاحقاً للتقدم بطلب الانتقال من جامعة الى اخرى ومن تخصص الى آخر وحسب توفر الشواغر في الجامعات، وبعد ظهور النتائج من قبل وحدة تنسيق القبول الموحد.

· على جميع الطلبة الراغبين بالدراسة لمرحلة البكالوريوس والحاصلين على معدل(65%) فأعلى عليهم التقديم بطلب لوحدة تنسيق القبول الموحد ولن يتم النظر في أي طلب ما لم يقوم الطالب بذلك.

· على جميع الطلبة الراغبين بالدراسة لمرحلة الدبلوم بغض النظر عن معدلهم يجب عليهم تعبئة خيارات كليات المجتمع الاردنية الحكومية داخل الطلب الإلكتروني.

· يتم توزيع جميع الطلبة المحققين لشروط الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لمرحلة البكالوريوس تنافسياً حسب معدل شهادة الثانوية العام من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد، وحسب تعليمات المكرمة الملكية السامية.

· يسمح للطلبة اللذين حققوا شروط النجاح في الامتحان التكميلي للثانوية العامة بأن يتقدموا بطلب الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية.

· على جميع الطلبة الاطلاع على السياسة العامة لوحدة تنسيق القبول الموحد.

· يكون قبول الطلبة في جامعة الحسين التقنية/عمان مجمع الملك حسين للأعمال بجانب مدينة الحسين الطبية حسب تعليمات المكرمة الملكية السامية مع مراعاة الحدود الدنيا للقبول لكل محافظة وحسب السياسة العامة للقبول الصادرة من وحدة تنسيق القبول الموحد وعلى نظام القبول المباشر من خلال الجامعة، للاطلاع على تفاصيل القبول والتخصصات واسعار الساعات الدخول الى موقع الجامعة الإلكتروني(www.htu.edu.jo).

· يكون قبول الطلبة في الجامعة الألمانية الأردنية حسب تعليمات المكرمة الملكية السامية مع مراعاة الحدود الدنيا للقبول لكل محافظة وحسب السياسة العامة للقبول الصادرة من وحدة تنسيق القبول الموحد وعلى نظام القبول المباشر من خلال الجامعة، للاطلاع على تفاصيل والتخصصات واسعار الساعات الدخول الى موقع الجامعة الإلكتروني(www.gju.edu.jo(.


 
تابعو الأردن 24 على google news